مطالب واشنطن لرفع العقوبات عن عملاق الألومنيوم الروسي

مال وأعمال

مطالب واشنطن لرفع العقوبات عن عملاق الألومنيوم الروسيرجل الأعمال الروسي أوليغ ديريباسكا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kav1

كشفت وكالة "بلومبرغ" عن المطالب التي يتوجب على رجل الأعمال الروسي أوليغ ديريباسكا تنفيذها لشطب مجموعة "En+" والتي تمتلك حصة في شركة الألومنيوم "روسال"، من قائمة العقوبات الأمريكية.

ونقلت الوكالة الاقتصادية أمس الثلاثاء عن مصادر مطلعة أن الخزانة الأمريكية ألمحت أنها قد تسمح لرجل الأعمال الروسي بالاحتفاظ بحصة في حدود الـ40% في "En+"، وذلك في إطار صفقة لشطب المجموعة وعملاق الألومنيوم "روسال" من قائمة العقوبات.

ووفقا لـ "بلومبرغ" فقد أشارت الخزانة إلى أن حصة ديريباسكا في "En+" يجب أن تكون أقل بكثير عن 50%، لكنها لم تذكر رقما محددا.

ويصنف ديريباسكا ضمن قائمة أغنى 20 رجلا في روسيا بثروة تبلغ 6.7 مليار دولار، وتقوم مجموعة "En+" بإدارة الأصول، التي يملكها رجل الأعمال الروسي في مجال الطاقة والمعادن. ويمتلك ديريباسكا 66% من "En+"، فيما يمتلك 48.13% من أسهم "روسال" متمثلا بمجموعة "En+".

وكانت الخزانة الأمريكية قد أدرجت في مطلع أبريل ديريباسكا و"En+" و"روسال" في قائمة عقوباتها ما أحدث صدمة في سوق الألومينوم، حيث قفزت الأسعار بشكل كبير وسط قلق أوروبي ومخاوف من تداعيات العقوبات الأمريكية على القطاع الصناعي الأوروبي، ما دفع باريس وبرلين للضغط على واشنطن لاستثناء "روسال" من قائمة العقوبات.

المصدر: "فيستي"

فريد غايرلي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا