مدفيديف يوزع مهام تنفيذ "خطة بوتين" على نوابه

مال وأعمال

مدفيديف يوزع مهام تنفيذ مدفيديف يوزع مهام تنفيذ "خطة بوتين" على نوابه
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kak1

صادق رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف اليوم الاثنين على مهام ومسؤوليات نوابه في الحكومة الروسية الجديدة، التي اعتمادها الرئيس فلاديمير بوتين في 18 مايو الجاري.

ويظهر من الوثيقة التي نشرت على موقع الحكومة الرسمي اليوم الاثنين أن نائب رئيس الوزراء فيتالي موتكو سيكون مسؤولا عن قضايا الإسكان والمسائل الحضرية، كما سيكون مسؤولا عن التعاون مع جمهوريتي أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية.

فيما تشمل مهام أليكسي غوردييف الزراعة، والمجمع الصناعي- الزراعي، والثروة السمكية والغابات والأخشاب، وحماية البيئة والإشراف البيئي، أما دميتري كوزاك فسيتولى الصناعة ومجمع الوقود والطاقة والتنظيم التقني والإشراف التكنولوجي.

فيما سيواصل يوري تروتنيف، الذي يشغل أيضا منصب مبعوث الرئيس الروسي إلى منطقة الشرق الأقصى، مهامه في تنمية الشرق الأقصى الروسي، أما أنطون سيلوانوف، الذي يشغل منصب وزير المالية إضافة لمنصب النائب الأول، فسيكون مسؤولا عن القضايا المتعلقة بالسياسات المالية والاقتصادية.

في حين سيكون نائب رئيس الوزراء يوري بوريسوف مسؤولا في الحكومة الجديدة عن قضايا صناعة الدفاع، أما كونستانتين تشوتشينكو فسيتابع تنفيذ قرارات رئيس الوزراء وسيكون مسؤولا عن تخطيط عمل الحكومة.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد وقع في 18 مايو الجاري على قرارات تعيين الوزراء في الحكومة الجديدة، والتي احتفظ فيها سيرغي لافروف وسيرغي شويغو بحقيبتي وزارتي الخارجية والدفاع.

المصدر: "لينتا.رو"

فريد غايرلي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. قصة مجزرة القرم لحظة بلحظة