للمرة الأولى روسيا تستضيف "القمة العالمية للصناعة والتصنيع"

مال وأعمال

للمرة الأولى روسيا تستضيف للمرة الأولى روسيا تستضيف "القمة العالمية للصناعة والتصنيع"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ka46

تستضيف مدينة يكاترينبورغ الروسية في يوليو من العام 2019 للمرة الأولى "القمة العالمية للصناعة والتصنيع" والتي تعد أول منتدى صناعي عالمي يلتزم بوضع خارطة طريق للقطاع الصناعي العالمي.

وجاء ذلك بحسب ما أعلنه وزير الطاقة والصناعة الإماراتي سهيل المزروعي في حوار خاص مع قناة RT، على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي المنعقد حاليا في روسيا.

وقال الوزير الإماراتي إن القمة تعتبر مبادرة مشتركة بين وزارة الاقتصاد الإماراتية ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" وتهدف للاستعداد لعصر الثورة الصناعية الرابعة.

وأضاف أن الإمارات وافقت على طلب روسيا استضافة القمة، وذلك انطلاقا من العلاقات القوية والطيبة التي تربط البلدين، مشيرا إلى دور روسيا الهام في القطاع الصناعي العالمي.

وستعقد القمة على هامش معرض "يونيبروم" الدولي للصناعة في مدينة يكاترينبورغ الواقعة في شرق العاصمة موسكو في منطقة الأورال الروسية.

وكانت روسيا وقعت مع اللجنة التنظيمية "للقمة العالمية للصناعة والتصنيع" في نوفمبر الماضي مذكرة تفاهم لاستضافة القمة، ووقع مذكرة التفاهم كل من وزير التجارة والصناعة الروسي دينيس مانتوروف، ورئيس اللجنة بدر سليم سلطان العلماء.

القمة عبارة عن تجمع عالمي للقطاع الصناعي يجمع أكثر من 1200 من صناع القرار من قادة الحكومات والشركات ومنظمات المجتمع المدني.

ونظمت الدورة الأولى للقمة في جامعة باريس السوربون بأبوظبي شهر مارس من العام 2017 وجمعت أكثر من 3 آلاف من قادة الحكومات والقطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية لدعم مستقبل الصناعة والتنمية المستدامة وتحديد التوجهات المستقبلية في التكنولوجيا والابتكار.

المصدر: وكالات

فريد غايرلي

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا