مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

54 خبر
  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار
  • مونديال 2026
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

    إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • الاتحاد الدولي لرفع الأثقال يعيد روسيا للمنافسات تحت علمها ونشيدها

    الاتحاد الدولي لرفع الأثقال يعيد روسيا للمنافسات تحت علمها ونشيدها

  • مبابي ضد هالاند.. الموعد والقنوات الناقلة لمواجهة فرنسا والنرويج

    مبابي ضد هالاند.. الموعد والقنوات الناقلة لمواجهة فرنسا والنرويج

  • المكسيك.. سيارة تدهس مشجعين خلال احتفالات الفوز وتخلف 17 مصابا

    المكسيك.. سيارة تدهس مشجعين خلال احتفالات الفوز وتخلف 17 مصابا

  • بولندا.. صاعقة برق تضرب نافورة في مدينة فروتسواف

    بولندا.. صاعقة برق تضرب نافورة في مدينة فروتسواف

  • الصين.. مياه الأمطار تغمر معظم أنحاء مدينة هوانغشي

    الصين.. مياه الأمطار تغمر معظم أنحاء مدينة هوانغشي

منجم ذهب يضخ ملايين الدولارات لمصر

قال العضو المنتدب لشركة "السكري" المصرية لمناجم الذهب، يوسف الراجحي، اليوم الاثنين إن الميزانية المصرية حصلت على عائدات من منجم "السكري" بلغت نحو 195.1 مليون دولار.

منجم ذهب يضخ ملايين الدولارات لمصر
منجم ذهب يضخ ملايين الدولارات لمصر / Adriane Ohanesian / Reuters

وأوضح الراجحي في تصريح لموقع "اليوم السابع"، أن مصر حصلت على هذا المبلغ منذ بدء اقتسام الأرباح بين الشركة والهيئة العامة المصرية للثروة المعدنية بداية شهر أكتوبر 2016، وحتى نهاية شهر أبريل الماضي.

وبحسب ما قاله الراجحي إن إجمالي الإنتاج من المنجم بلغ 106.7 طن منذ بدء الإنتاج بالمنجم بداية العام 2010 حتى نهاية شهر أبريل الماضي، إذ بلغ إجمالي إنتاج أبريل 1.2 طن.

وأضاف الراجحي أن شركته تستهدف إنتاج نحو 560 ألف أوقية خلال العام الجاري، بزيادة عن مستوى 550 ألف أوقية في العام الماضي.

وتمثل صادرات منجم السكري نحو 2% من ميزان الصادرات المصرية، وذلك بحسب بيانات رسمية من شركة "سنتامين"، وفي سياق آخر تعمل شركتان لإنتاج الذهب في مصر حاليا، هما الشركة الفرعونية الأسترالية بمنجم السكري، وشركة "ماتزهولدنج" القبرصية العاملة في منجم "حمش"، إضافة إلى شركتين للبحث والتنقيب عن الذهب، هما "آتون ميننج" الكندية، و"ثاني دبي" الإماراتية‪.

المصدر: "اليوم السابع"

التعليقات

في ختام الحوار الأمريكي-الخليجي: رسالة ثلاثية الأبعاد لطهران وبيروت وغزة

سوريا.. تأجيل محاكمة مفتي الجمهورية السابق بعد توجيه تهم ثقيلة إليه (صور + فيديو)

فانس يعلن إجراء الإمارات محادثات مباشرة غير مسبوقة مع الحرس الثوري الإيراني

"حبيب إبراهيمي".. تقارير تكشف تفاصيل عن مخبأ سري للمرشد الأعلى الإيراني الراحل على عمق 35 مترا

وسائل إعلام: مصادر إسرائيلية وأمريكية تتحدث عن التوصل إلى اتفاق إطار بين إسرائيل ولبنان

مسؤول إيراني يحذر دول الخليج من الرهان على السيناريو الأمريكي ويحدد خطا أحمر لا مساومة عليه

يبدو أن الولايات المتحدة قد خسرت الحرب العالمية فعليا...

"وول ستريت جورنال": إيران هاجمت سفينة شحن في اختبار لاتفاق ترامب لإعادة فتح مضيق هرمز