أرباح "روس نفط" تقفز إلى سبعة أضعافها بفضل الأسعار

مال وأعمال

أرباح أرباح "روس نفط" تقفز إلى سبعة أضعافها بفضل الأسعار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k8f4

قفزت الأرباح الصافية لعملاق النفط الروسي "روس نفط" خلال الربع الأول من هذا العام إلى سبعة أضعافها قياسا بنفس الفترة من العام الماضي، مدعومة بالأسعار إثر اتفاق "أوبك +".

وأظهر تقرير مالي نشرته الشركة الاثنين أن صافي ربحها بلغ في الربع الأول من العام الجاري 81 مليار روبل، أي زهاء 1.3 مليار دولار.

وارتفعت إيرادات الشركة الروسية خلال الربع الأول من 2018 بنسبة 22.1% على أساس سنوي لتصل إلى 1.722 تريليون روبل (نحو 28 مليار دولار)، مدفوعة بارتفاع أسعار النفط وزيادة المبيعات، رغم تراجع إنتاجها من النفط بنسبة 1.2%.

ويعود ارتفاع أسعار النفط إلى الجهود التي تبذلها الدول المنتجة في إطار الاتفاق "أوبك +" بقيادة روسيا والسعودية، حيث تقوم الدول المشاركة بخفض إنتاجها بواقع 1.8 مليون برميل في اليوم بهدف امتصاص تخمة المعروض في الأسواق.

ويشير تقرير "روس نفط" المالي إلى أن متوسط سعر برميل النفط الروسي من ماركة Urals بلغ في الربع الأول  65.2 دولار، مرتفعا بواقع 4.7 دولار عن متوسطه خلال الربع الرابع من 2017، والذي بلغ 60.5 دولار للبرميل.

وعلى صعيد التداولات، يتم تداول سهم "روس نفط" في الوقت الراهن عند مستوى 6.38 دولار، مقابل 4.99 دولار سجلها مطلع العام الجاري.

المصدر: وكالات

فريد غايرلي

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا