علامَ ترتكز خطة الحكومة الروسية الجديدة؟

مال وأعمال

علامَ ترتكز خطة الحكومة الروسية الجديدة؟رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيدف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k7fx

قال رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف في كلمة أمام مجلس النواب الروسي "الدوما" إن تنفيذ خطة الرئيس الاقتصادية الجديدة تتطلب إيرادات إضافية تبلغ 126 مليار دولار.

 وأشار مدفيديف خلال جلسة عقدت للمصادقة على ترشيحه كرئيس للحكومة الجديدة إلى أن الخطة الاقتصادية تستوجب زيادة الإنفاق في المجالات ذات الأولوية إلى 25 ترليون روبل، ما سيتطلب إيرادات إضافية بنحو 8 تريليونات روبل (حوالي 126 مليار دولار).

وأضاف أن زيادة الصادرات وتنويع مصادر الدخل وتقليص دور الحكومة في العملية الاقتصادية ستكون إحدى مهام الحكومة الجديدة، مستبعدا حدوث أية تغيرات في الوقت الراهن على ضريبة الدخل للأفراد.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صادق بعد مراسم تنصيبه أمس الاثنين لفترة رئاسية جديدة على مرسوم تنمية روسيا، والذي تضمن الأهداف الوطنية والمهام الاستراتيجية لتنمية البلاد حتى العام 2024، والذي سيكون برنامج عمل الحكومة الجديدة.

ومن بين المهام الأساسية العمل على الارتقاء بالاقتصاد الروسي ليدخل حتى العام 2024 ضمن الاقتصادات الخمسة الكبرى في العالم، وزيادة الصادرات غير المتعلقة بالخامات لتصل قيمتها إلى 250 مليار دولار في السنة بحلول عام 2024.

كذلك العمل على تحسين الظروف السكنية لـ 5 ملايين عائلة سنويا، وتحقيق زيادة في مستوى متوسط العمر المتوقع في روسيا ليبلغ 78 سنة حتى عام 2024 و80 سنة حتى عام 2030.

وكشفت وكالة "بلومبرغ" الاقتصادية في وقت سابق عن خطة  الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاقتصادية للفترة الرئاسية الجديدة، والتي تتمحور حول إنفاق نحو 10 تريليونات روبل (حوالي 163 مليار دولار) في قطاعات الصحة والتعليم والبنية التحتية لتعزيز عملية النمو الاقتصادي في روسيا.

(الدولار = 63.3 روبل بتاريخ 8 مايو)

المصدر: "فيستي"

فريد غايرلي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. مسلح مزيف يقتحم قسم شرطة في الصين!