الصين تتعهد بالقتال "حتى الرمق الأخير"

مال وأعمال

الصين تتعهد بالقتال الصين تتعهد بالقتال "حتى الرمق الأخير"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k3nb

تعهدت الصين في خضم المواجهة التجارية مع الولايات المتحدة، بالقتال "حتى الرمق الأخير" إذا أصرت واشنطن على الأحادية والحمائية التجارية في تعاملها.

وقال المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية قاو فنغ: "حتى الآن، لم يشارك مسؤولو البلدين في أي مفاوضات تتعلق بالخلاف التجاري".

وأضاف: "يجب اتباع المبادئ قبل بدء المفاوضات، إلا أن الولايات المتحدة لم تظهر أي إخلاص للتفاوض".

وأشار إلى أن إمكانية التفاوض بين الجانبين ضمن إطار منظمة التجارة العالمية، ستعتمد على ما إذا كانت الولايات المتحدة لا تزال تحترم منظمة التجارة العالمية وقواعد التجارة متعددة الأطراف".

كما حذر المتحدث الصيني من أنه "في حال استمرار الولايات المتحدة في العناد، وأصرت على الأحادية والحمائية التجارية، فإن الصين ستحارب بحزم حتى الرمق الأخير".

كما أكد أن إجراءات الانفتاح الصينية لا علاقة لها بالخلاف التجاري المستمر مع الولايات المتحدة.

وأضاف أن القرارات الإستراتيجية الرئيسية تتم بناء على تقدير دقيق لمستوى التنمية الحالي في البلاد من أجل زيادة الانفتاح في العصر الجديد إلى مستوى أعلى.

يذكر أن التصعيد في العلاقات التجارية بين واشنطن وبكين بدأ مع إعلان إدارة ترامب فرض رسوم قدرها 25 في المئة على استيراد قائمة من السلع الصينية بقيمة 50 مليار دولار سنويا.

من جهتها ردت الصين بنشر قائمة لمنتجات أمريكية ستخضع لرسوم جمركية بالقيمة نفسها، كما تقدمت بكين بشكوى إلى منظمة التجارة العالمية ضد "الخطوات الأمريكية الأحادية".

المصدر: "شينخوا"

فريد غايرلي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيديو.. هجوم دام في إيران يوقع 30 قتيلا من الحرس الثوري