الكرملين يتحدث عن سبب تراجع بورصة موسكو

مال وأعمال

الكرملين يتحدث عن سبب تراجع بورصة موسكوالمتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k3e2

عزا المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف،بشكل جزئي، تراجع بورصة موسكو للعوامل العاطفية التي سادت الأسواق بعد العقوبات الأمريكية الأخيرة ضد روسيا.

وأضاف بيسكوف في حديثه للصحفيين اليوم الثلاثاء: "الآن هناك بالفعل اتجاهات سلبية قوية للغاية في البورصة، جزئيا هي مرتبطة بالظرف الحالي، وبالعوامل العاطفية جراء العقوبات الأمريكية. كما تعلمون أن مثل هذه الحالات يمكن أن تحدث".

وأكد أن السلطات الروسية تنظر إلى الوضع المتمثل بانخفاض الأسهم الروسية باهتمام كبير جدا، مبينا أن جدول الأعمال الاقتصادية ثابت في مواعيد الرئيس فلاديمير بوتين، والذي يجري يوميا لقاءات متعلقة بالجوانب الاقتصادية وينسق الجهود مع الحكومة بشكل عملي عبر الإنترنت.

كما أشار إلى أن التسرع في الرد على العقوبات الأمريكية سيؤدي إلى نتائج غير صحية اقتصاديا، مؤكدا أن الكرملين مستمر في تحليل ودراسة الوضع الحالي.

وردا على سؤال الصحفيين حول إمكانية تقديم الحكومة الروسية تنازلات للغرب تحت وطأة العقوبات الجديدة وهبوط الأسواق، أجاب بيسكوف بنفي ذلك كليا، مشيرا إلى أنه لا يمكن إجبار موسكو على القيام بأي عمل تحت الضغط ، مؤكدا أن كلما تقوم به روسيا ينبع من مصالحها الخاصة، وهذا ما أكده الرئيس بوتين مرارا وتكرارا وهو ما سيستمر عليه الحال في المستقبل.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية، أعلنت يوم الجمعة الماضي، إضافة 24 شخصا و14 مؤسسة إلى قائمة العقوبات المفروضة على روسيا.

المصدر: "نوفوستي"

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لقاء خاص لـRT Online مع إيزيدية هربت من "داعشي" في العراق فقابلته في ألمانيا!