"دانة غاز" الإماراتية تستعد لتوسيع نشاطها في الحقول المصرية

مال وأعمال

 "دانة غاز" الإماراتية تستعد لتوسيع نشاطها في الحقول المصرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jy62

تعتزم شركة "دانة غاز" الإماراتية في النصف الثاني من العام الجاري حفر أول الآبار الاستكشافية في مناطق امتيازها بالمياه المصرية في البحر المتوسط.

وتسعى "دانة غاز" لبدء أعمال الحفر قبل انتهاء مهلة الترخيص، وإلا فسيتم سحب منطقتي الامتياز وإعادتهما للشركة القابضة المصرية "إيغاس" مرة أخرى.

وعن وضع الشركة المالي، قال رئيس علاقات المستثمرين في "دانة غاز" محمد المبيضين، إن الشركة لديها سيولة كافية سيعاد ضخها في مشاريع جديدة في مصر تشمل حفر 3 آبار جديدة في منطقة الدلتا.

وأضاف أن ذلك سيحدث بالتوازي مع استلام مستحقات مالية متأخرة لدى الحكومة المصرية، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية وعدت بتسديد كامل الدفعات المتأخرة في 2019.

واستلمت الشركة الإماراتية من مصر في فبراير الماضي، حسب بيان أرسلته إلى سوق أبو ظبي للأوراق المالية، مبلغ 38.2 مليون درهم (10.4 مليون دولار)، لقاء بيعها حصة من إنتاجها في مصر.

ويتوقع المبيضين، أن تبيع "دانة غاز" خلال العام الحالي 4 شحنات من إنتاجها في مصر بمتوسط 40 مليون دولار (146.9 مليون درهم).

وكانت الشركة الإماراتية قد حققت أرباحا خلال العام الماضي، بلغت 305 ملايين درهم، مقابل خسائر بواقع 323 مليون درهم في عام 2016، وأرجعت الشركة تحسن الأرباح في 2017 إلى ارتفاع الإيرادات، بما فيها من الأنشطة في مصر وإقليم كردستان العراق.

يذكر أن مصر تنتج حسب بياناتها الرسمية، نحو 5.5 مليار قدم مكعب من الغاز يوميا، ويتم استهلاك نحو 300 مليون قدم مكعب يوميا داخل الحقول لتشغيل معدات الاستخراج، فيما يتم توجيه المتبقي من الإنتاج إلى السوق المحلية.

المصدر: "الشروق"

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بعد قرارات البنك المركزي التركي.. هل ينتصر أردوغان أم يخضع لمطالب ترامب في النهاية؟