"سبيربنك" الروسي يتصدر المصارف في أوروبا القارية

مال وأعمال

"سبيربنك" الروسي يتصدر المصارف في أوروبا القارية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jx7t

تصدر مصرف "سبيربنك" الروسي أمس الاثنين لساعات معدودة قائمة المصارف في أوروبا القارية من حيث القيمة السوقية، متقدما على المصرف الإسباني "Banco Santander".

وجاء ذلك بعدما تجاوز سعر سهم "سبيربنك" خلال تعاملات الاثنين مستوى 285 روبل روسي، لتبلغ القيمة السوقية لأكبر المصارف الروسية قرابة 6.3 تريليون روبل ما يعادل 91.7 مليار يورو.

وتقدم بذلك "سبيربنك" على المصرف الإسباني من حيث القيمة السوقية بنحو 200 مليون يورو، حيث بلغت القيمة السوقية لـ "Banco Santander"، الذي يتصدر عادة المصارف في أوروبا القارية، مستوى 91.5 مليار يورو.

وأوروبا القارية هو مصطلح يستعمل للدلالة على أوروبا باستثناء بريطانيا ومناطق أخرى، لذلك عند مقارنة المصارف على مستوى أوروبا ككل، حافظ مصرف "HSBC" البريطاني على الصدارة بقيمة سوقية بلغت 165 مليار يورو، يليه في المرتبة الثانية "سبيربنك"، ومن ثم  "Banco Santander".

لكن سهم "سبيربنك" تراجع في تعاملات اليوم الثلاثاء ليبلغ بحلول الساعة 14:50 بتوقيت موسكو (11:50 بتوقيت غرينيتش) 278.80 روبل بانخفاض نسبته 0.42% عن سعر التسوية السابق، ما يعني أن "Banco Santander" استعاد صدارة المصارف في أوروبا القارية.

ويتوقع خبراء اقتصاديون أن يتخطى سهم "سبيربنك" قريبا مستوى 300 روبل، مدفوعا بأداء المصرف الإيجابي من جهة، والظروف المواتية في الاقتصاد الروسي، ومنها تحسين الوكالات العالمية لتصنيف روسيا الائتماني من جهة أخرى.

(اليورو = 68.7 روبل روسي)

المصدر: "فيستي"

فريد غايرلي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

صورة تُجرد ملكة جمال لبنان من لقبها.. فهل هي تطبيع مع إسرائيل؟