البحرين مستعدة للمساهمة في تطوير الفرص الاستثمارية لإقليم روسي

مال وأعمال

البحرين مستعدة للمساهمة في تطوير الفرص الاستثمارية لإقليم روسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmtx

أكدت غرفة تجارة وصناعة البحرين استعدادها للمساهمة في تطوير القدرات الاستثمارية لجمهورية كومي (شمال شرق القسم الأوروبي من روسيا)، كما ذكر الموقع الرسمي للجمهورية على شبكة الإنترنت.

جاء ذلك نتيجة لمحادثات أجراها، قبل أيام، رئيس جمهورية كومي، سيرغي غابليكوف، مع رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، خالد عبد الرحمن المؤيد، في المنامة.

وفي مستهل لقائه مع المؤيد، صرح غابليكوف بأن جمهوريته مهتمة بجذب مستثمرين وشركاء جدد إليها، مؤكدا انفتاحها للتعاون مع البحرين واستعدادها للعمل على تنفيذ كل مشاريع جديدة سيعرضها الطرف البحريني.

من جانبه عبر المؤيد عن استعداد الغرفة لتقديم أكبر قدر من المساعدة لتطوير الفرص الاستثمارية في جمهورية كومي الروسية.

وخلال زيارة عمل قام بها غابليكوف على رأس وفد مرافق له إلى مملكة البحرين، أجرى رئيس الجمهورية سلسلة من المحادثات مع ممثلي قطاع الأعمال في المنطقة ، وبحث آفاق التعاون الثنائي مع وزير المواصلات والاتصالات البحريني كمال بن أحمد محمد، ووزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وغيرهم من المسؤولين.

وفي إطار الزيارة عرض الوفد الروسي عددا من المشاريع الواعدة في مجال المواصلات والاتصالات، وقطاع النفط والغاز، وصناعة الأخشاب، والسياحة والزراعة. فيما أعرب رجال الأعمال البحرينيون عن اهتمامهم بتطوير العلاقات البناءة بين المملكة وجمهورية كومي.

وأسفرت زيارة الوفد للمركز التجاري في المنامة، عن توصله إلى اتفاق مع مجلس التنمية الاقتصادية البحريني حول تبادل الخبرات. فيما قدرت وزارة المواصلات البحرينية عاليا آفاق تحقيق المشاريع الكبيرة الخاصة بالبنية التحتية في جمهورية كومي، بما فيها المتعلقة ببناء ممر يربط عمق الجمهورية بـ"طريق بحر الشمال" (وهو ممر شحن بحري من المحيط الأطلسي إلى المحيط الهادئ على طول ساحل القطب الشمالي الروسي).

وخلال زيارته عرض سيرغي غابليكوف على الجانب البحريني المشاركة في إنجاز مشاريع عدة تتعلق بتنمية منطقة القطب الشمالي الروسية، ومن بينها بناء خطوط حديدية ستتيح زيادة تدفق الشحنات عبر "طريق بحر الشمال"، ومشاريع أخرى من شأنها أن تربط في المستقبل موانئ شمالية روسية بموانئ المحيط الهادئ للوصول إلى أسواق عالمية شرقية وغربية.

المصدر: rkomi.ru

قدري يوسف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

منظومة إس - 300 في طريقها إلى سوريا.. نتنياهو يعترض وبوتين يصر