بوتين يستعرض مؤشرات نمو الاقتصاد الروسي

مال وأعمال

بوتين يستعرض مؤشرات نمو الاقتصاد الروسيالرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مؤتمر سنوي يجيب فيه على أسئلة الصحفيين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmf6

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال مؤتمر سنوي يجيب فيه عن أسئلة الصحفيين، أن الناتج القومي الإجمالي لبلاده ارتفع بنحو 75% منذ عام 2000.

واستعرض بوتين مؤشرات اقتصادية هامة تعتبر دليل اتجاه اقتصاد الدول للنمو، حيث أكد أن ديون الدولة الروسية تقلصت بنحو الثلث، وأن الاحتياطيات الدولية ارتفعت بنحو 30 ضعفا، بينما زاد القطاع الزراعي بنحو 3% إذ وصلت المحاصيل الزراعية في روسيا خلال 2017 إلى مستويات قياسية لم تصل إليها في تاريخ روسيا عند 130.5 مليون طن.

وتتوقع وزارة الزراعة في الاتحاد الروسي أن تصل صادرات الحبوب في السنة الزراعية الحالية إلى 45 مليون طن، بما في ذلك 30 مليون طن من القمح.

وقال بوتين: "اقتصادنا يسجل نموا مضطردا بواقع 1.6% على أساس سنوي، ويحقق نموا كبيرا في صناعة السيارات، والكيميائيات، والأدوية، واحتلت روسيا المركز الأول عالميا بين مصدري الحبوب وهذا إنجاز عظيم، وسجلنا أدنى معدل للتضخم في تاريخ روسيا عند 2.5% وأعتقد أنه سيصبح أدنى من ذلك، كما تقلص عجز الميزانية إلى أقل من 2.2%".

وعزا بوتين النمو الحاصل "إلى أن روسيا اجتازت الصدمة التي تعرض لها اقتصادنا عامي 2014 و2015 بفعل الهبوط المفاجئ لأسعار النفط الخام، والقيود المسماة بالعقوبات الغربية علينا.

وحول الاستثمارات الأجنبية قال بوتين: "الاستثمارات الأجنبية المباشرة بلغت في 2017 نحو 23 مليار دولار أي ضعفي ما وصلت إليه في 2016".

وأجاب بوتين عن سؤال بخصوص تطهير مؤسسات الدولة من الفساد بقوله: "بعد ما قمنا بخطوة كبيرة في هذا المجال وزجينا بفاسدين في السجون، ظهر أناس جدد وعدنا نسمع مجددا بمثل هذه التجاوزات".

المصدر:RT

نغم كباس

 

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا