بورصة قطر تقفز بعد تصريحات لوزير الخارجية

مال وأعمال

بورصة قطر تقفز بعد تصريحات لوزير الخارجية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jky9

قفزت بورصة قطر محققة أكبر صعود لها في خمسة أشهر، اليوم الاثنين، بفعل آمال التوصل لحل للأزمة الدبلوماسية بين الدوحة و دول خليجية وعربية .

وجاء ذلك بعد تصريح لوزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أمس الأحد، بشأن مشاركة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في القمة السنوية لدول مجلس التعاون الخليجي التي ستنعقد في الكويت يومي الثلاثاء والأربعاء، مؤكدا أن القمة ستضع حدا للأزمة.

وصعد مؤشر بورصة قطر، 2.2% مع ارتفاع حجم التداول لأكثر من مثلي مستواه في الجلسة السابقة، إلا أن المؤشر لا يزال منخفضا 20% عن مستواه قبل أن تفرض الدول العربية الأربع (السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر) عقوبات وحصارا على الدوحة في يونيو/ حزيران الماضي.

وقفز مؤشر سهم "إزدان" القابضة العقارية، التي تضررت بشدة جراء تباطؤ سوق العقارات القطرية الذي تفاقم بفعل الأزمة الدبلوماسية، قفز بنسبة 10%.

وارتفع سهم قطر للتأمين، التي لها أنشطة في دولة الإمارات بنسبة 4.7 %.

وحققت أيضا أسهم البنوك، التي تضررت من سحب ودائع خليجية بسبب الأزمة، حققت أداء قويا مع صعود سهم بنك قطر الدولي الإسلامي 4%.

وكان سهم الخليج الدولية للخدمات، التي تورد منصات الحفر النفطية، من أكبر الرابحين بصعوده بنسبة 9.7 %.

وكان وزير الخارجية القطري شارك باجتماع على المستوى الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي الذي انتهى منذ قليل في الكويت ، تمهيدا لقمة الغد الخليجية.

المصدر:وكالات

ناديجدا أنيوتينا

 

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا