نمو الاقتصاد الروسي في 2017 يصل 1.8%

مال وأعمال

نمو الاقتصاد الروسي في 2017 يصل 1.8%نمو الاقتصاد الروسي في 2017 يصل 1.8%
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jk89

أعلن نائب مدير إدارة السياسة النقدية للمصرف المركزي الروسي أندري ليبين، اليوم الأربعاء، أن نمو الناتج المحلي الإجمالي الروسي لعام 2017 وصل حتى نسبة 1.7% -1.8%.

جاء ذلك بحسب ما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية اليوم عن المسؤول الروسي. والنتائج تتوافق، بحسب ليبين، مع السيناريو الأساسي لأداء الاقتصاد، والذي توقع من خلاله المركزي نمو الاقتصاد ما بين 1.5% و2% في 2017.

كذلك أشار ليبين إلى أن المركزي الروسي سينشر تقريرا حول السياسة النقدية بعد اجتماعه، الذي سينعقد بعد أسبوعين.  وكان صندوق النقد الدولي قد توقع أن ينمو الاقتصاد الروسي على المدى البعيد بنسبة 1.5% سنويا.

ووفقا للمعلومات الأولية، لهيئة الإحصاء الروسية "روستات" فإن الاقتصاد الروسي نما خلال الأشهر يناير/كانون الثاني – سبتمبر/أيلول بنسبة 1.5%.

وأظهر الاقتصاد الروسي خلال الفترة الماضية مؤشرات نمو قوية، حيث ترافق نمو الاقتصاد مع تراجع معدلات التضخم، والتي سجلت في أغسطس/آب الماضي قراءة عند 3.1%.

كما توقع وزير المالية الروسي، أنطون سيلوانوف، أن يبلغ عجز الميزانية الروسية في محصلة 2017 مستوى 1.8% -1.9% من حجم الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، وفقا لما نقلته وكالة "رويترز".

وكانت وكالة "فيتش"، التي تقدم خدمات للمستثمرين، قد حسنت التصنيف الائتماني لروسيا، وعدلته في سبتمبر/أيلول الماضي من "مستقرة" إلى "إيجابية" لكن التصنيف بقي عند فئة "BBB-".

المصدر: وكالات     

فريد غايرلي