الفالح لأسواق النفط: انتظروا اجتماع فيينا

مال وأعمال

الفالح لأسواق النفط: انتظروا اجتماع فييناوزير الطاقة السعودي خالد الفالح
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jk0d

قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إن على سوق النفط أن تنتظر لترى نتيجة اجتماع "أوبك" هذا الأسبوع في فيينا، جاء ذلك ردا على سؤال حول المدة المحتملة لتمديد اتفاقية خفض الإنتاج.

وتجتمع الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" في فيينا في الـ30 نوفمبر/تشرين الثاني، وستبحث خلاله مسألة تمديد اتفاقية تقليص الإنتاج، والتي تهدف لامتصاص تخمة المعروض من الأسواق، وتقضي الاتفاقية بخفض الإنتاج بمقدار 1.8 مليون برميل من النفط يوميا.

وقبل هذا الاجتماع ستعقد لجنة مراقبة تنفيذ الاتفاقية، والتي تضم كلا من روسيا والسعودية وفنزويلا والكويت والجزائر وعمان، اجتماعا في 29 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

وقال الفالح للصحفيين خلال إحدى مناسبات القطاع في دبي اليوم الثلاثاء، بحسب ما نقلته وكالة "رويترز" للأنباء "لم أصل إلى فيينا. من المبكر جدا الحديث عن خلاف، لكن... وفق الدراسات هناك خلافات بشأن الوقت الذي نحتاجه للوصول إلى مستويات طبيعية للمخزونات.. ما هو المستوى الطبيعي للمخزونات؟ هذه مسألة فنية وهي بحاجة للنقاش مع أطراف أخرى".

وأضاف الفالح "الحل الوحيد هو الانتظار حتى نصل إلى فيينا ونستمع إلى اللجنة التي ستنعقد غدا للاستطلاع برئاسة وزيري نفط الكويت وروسيا. سنستمع للجميع ونتوصل إلى حل مقبول لأسواق المنتجين والمستهلكين".

يذكر أن 24 دولة منتجة للنفط من داخل وخارج منظمة "أوبك" تشارك في هذه الاتفاقية، التي تركز على  خفض مخزونات النفط إلى متوسطها في 5 سنوات.

المصدر: وكالات   

فريد غايرلي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تحديث على الخط الزمني لمقتل خاشقجي