"بيتكوين" تقفز أمام الدولار وروسيا تتحضر للتداول بها

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jiyl

أكد رئيس لجنة شؤون السوق المالية في مجلس الدوما الروسي، أناتولي أكساكوف، بأنه من الممكن تنظيم تداولات العملة المشفرة" بيتكوين " في إطار قانون الأوراق المالية .

وقال أكساكوف، مخاطبا المشاركين في منتدى الشباب المنعقد في مجلس البرلمان الروسي: "هناك تعليمات من الرئيس بوتين وهي تحدد نطاق المسائل التي يتعين تسويتها من الناحية القانونية. وإنني أعتقد أن هذا الأمر قابل للتحقيق عن طريق إدخال تعديلات دقيقة جدا علي قوانين محددة، بالإضافة إلي أنه من الممكن جدا أن يتم ذلك عن طريق إدخال تعديلات ذات صلة بقانون الأوراق المالية مباشرة".

وكان الرئيس فلاديمير بوتين، أعطى تعليمات للحكومة بأن تقوم بالتعاون مع البنك المركزي بصياغة تعديلات على تشريعات روسيا الاتحادية تخص تنظيم عملية إيداع العملات المشفرة على غرار عملية تنظيم الإيداع الأولى للسندات وذلك قبل يوم 1 يوليو من عام 2018 المقبل.

ونالت هذه العملة اهتماما كبيرا في العالم مؤخرا وهذا ما ساهم في زيادتها، إذ قفز سعر "بيتكوين" مقابل الدولار ليتجاوز 8 آلاف دولار اليوم 20 نوفمبر، فيما تجاوزت قيمتها السوقية 104 مليارات دولار (وفق بيانات coinmarket.cap).

إلا أن الخبراء الماليين يحذرون المتعاملين بتوخي الحيطة بشأن أسواق العملة المشفرة واعتبارها مشابهة للأهرامات المالية التي تنهار فجأة وتبقى تحت أنظار الهاكرز وفي متناوله بسهولة.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لقاء خاص - راغب علامة يرد على تهديدات "تطيير راسه"