وزير عراقي يكشف لـRT سبب تقليص حصة الأكراد في الميزانية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jhgr

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي لـ RT أن نتائج استفتاء إقليم كردستان، باتت بحكم الملغية، والمطلوب من السلطة المحلية في الإقليم هو إعلان التزامها بقرار المحكمة الاتحادية.

وأشار محمد شياع السوداني، الذي يشغل أيضا منصب وزير الصناعة بالوكالة، إلى أن الحكومة قررت تخفيض حصة إقليم كردستان من 17% إلى 12.6% من الميزانية العامة للبلاد، لوجود تلاعب من قبل السلطة المحلية في الإقليم بأعداد الموظفين وعناصر الأمن.

وفيما يتعلق بعمل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، أوضح السوداني خلال مقابلة خاصة مع RT ستبث بشكل كامل مساء اليوم الخميس، أن دور الرعاية التابعة للوزارة احتضنت أطفال داعش لأسباب إنسانية، مشيرا إلى أن الوزارة تعيد أولاد الدواعش من جنسيات غير عراقية لذويهم وفقا للقانون.

وأشار السوداني إلى وجود أطفال من جنسيات روسية وشيشانية وصينية وهولندية، موضحا أن الدول، التي تحاول إعادة أبنائها هي روسيا والشيشان.

وحول واقع الصناعة في العراق، أكد السوداني وجود مؤامرة داخلية وخارجية لتدمير الصناعة في العراق.

وفيما يتعلق ببناء مصانع إنتاج الذخيرة، أعلن السوداني أن الحوارات جارية على قدم وساق مع الجانب الروسي بهذا الصدد، مؤكدا أن الأزمة المالية في بلاده تقف حجر عثرة أمام إبرام الصفقات، كما أوضح السوداني أن المؤسسات والمصانع في المناطق المحررة تعرضت إلى تدمير وتخريب من قبل داعش بنسبة 100%، مؤكدا عزم الحكومة على طرحها للاستثمار.

المصدر: RT

أشرف العزاوي

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا