سيئول تفرض عقوبات على شخصيات مصرفية لقطع التمويل عن جارتها

مال وأعمال

سيئول تفرض عقوبات على شخصيات مصرفية لقطع التمويل عن جارتهازعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jh1o

فرضت كوريا الجنوبية عقوبات ضد 18 شخصية مصرفية رفيعة المستوى في كوريا الشمالية، في خطوة تهدف إلى قطع مصادر التمويل غير الشرعي عن جارتها الشمالية، حسبما أوردته وكالة "يونهاب".

وأوضح مصدر بوزارة خارجية كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، بحسب "يونهاب"، أن "الحكومة أجرت تشاورات بشأن قرارات مجلس الأمن الدولي فرض عقوبات على كوريا الشمالية، وقررت إضافة 18 مسؤولا بهيئات مالية في كوريا الشمالية مدرجين على قائمة عقوبات مجلس الأمن، إلى قائمتها للعقوبات ضد الأفراد".

وبموجب هذه العقوبات، فإن المواطنين والشركات في كوريا الجنوبية ليس بمقدورهم تنفيذ أية تعاملات مالية مع الأشخاص المدرجين في القائمة. وقالت الوزارة إن هؤلاء الأفراد تورطوا في تمويل برنامج بيونغ يانغ لتطوير الأسلحة النووية.

ويعمل 14 فردا منهم في الصين. وكانت الشخصيات الـ 18 قد أدرجت ضمن قائمة العقوبات السوداء الأمريكية، التي نشرتها وزارة الخزانة الأمريكية في 26 سبتمبر/أيلول الماضي.

وبذلك، يكون عدد الأفراد الذين أدرجوا ضمن قائمة العقوبات الكورية الجنوبية قد ارتفع إلى 97 فردا.

وأعرب مصدر بوزارة الخارجية عن أمله في أن تساهم هذه الإجراءات بقطع مصادر التمويل عن كوريا الشمالية، وتسلط الضوء على خطورة إجراء تعاملات مع الأفراد الذين أدرجوا ضمن قائمة العقوبات، وتسهم في تعزيز الجهود لتنفيذ قرارات مجلس الأمن لفرض العقوبات على كوريا الشمالية.

المصدر: "يونهاب"

فريد غايرلي

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا