موسكو والرياض تعززان الشراكة التجارية والاستثمارية بينهما

مال وأعمال

موسكو والرياض تعززان الشراكة التجارية والاستثمارية بينهما
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jglk

وقع وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي ووزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك في الرياض اليوم الخميس، محضر اللجنة السعودية الروسية المشتركة التي عقدت من 31 أكتوبر إلى 2 نوفمبر.

وتم التوقيع خلال أعمال اللجنة المشتركة، والتي يهدف الجانبان السعودي والروسي من خلالها لتفعيل الشراكة التجارية والاستثمارية في مجالات التعاون التجاري، والاستثماري، والمالي، والمصرفي، ومجالات الطاقة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واستخدام الطاقة الذرية والفضاء الخارجي للأغراض السلمية.

وعقب انتهاء الاجتماعات، عبر الجانبان عن ارتياحهما لما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور في مختلف المجالات. كما أكدا حرصهما على تفعيل مجالات التعاون في مختلف القطاعات التي بحثتها اللجنة، معبرين عن الرغبة المشتركة لتفعيل الاتفاقيات والمذكرات والبرامج، التي وقعت على هامش زيارة الملك سلمان إلى موسكو.

وأكد وزير التجارة والاستثمار السعودي تطلع المملكة إلى تعزيز شراكتها التجارية مع روسيا، منوها بالاهتمام والرغبة المشتركة في تعزيز التجارة البينية ولا سيما في المنتجات غير النفطية.

من جانبه، أكد وزير الطاقة الروسي عمق العلاقات الاقتصادية السعودية الروسية بالنظر لمكانة البلدين المتقدمة في سوق الطاقة العالمية، والإمكانيات الكبيرة لدى البلدين في مجال التعاون الاقتصادي والتجاري.ووصف نوفاك زيارة الملك سلمان إلى موسكو بالحدث المهم، الذي أسهم في دفع وتوسيع التفاهم متعدد الأوجه بين البلدين.

المصدر: "واس"

 فريد غايرلي

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا