الرياض وكييف توقعان مشروع تعاون اقتصادي

مال وأعمال

الرياض وكييف توقعان مشروع تعاون اقتصاديبحضور الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز والرئيس الأوكراني بترو بوروشينكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jggu

أفادت وكالة الأنباء السعودية، بأن الحكومتين السعودية والأوكرانية وقعتا مشروع برنامج تعاون ومذكرتي تفاهم، بحضور الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز والرئيس الأوكراني بترو بوروشينكو.

وقالت "واس" إن وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي، عبدالرحمن الفضلي وقع مع وزير السياسة الزراعية والغذاء بالنيابة، مكسيم مارتينوك، على مذكرة تفاهم للتعاون الاستثماري في المجال الزراعي، وذلك بحضور الملك سلمان والرئيس بوروشينكو.

وأوضحت "واس" أنه تم التوقيع بالإضافة إلى ذلك، مشروع برنامج التعاون بين معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية، والأكاديمية الدبلوماسية الأوكرانية، وقعه من الجانب السعودي، وزير الخارجية عادل الجبير، ومن الجانب الأوكراني وزير الخارجية بافلو كليمكين.

وكما تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون وتبادل الأخبار بين وكالة الأنباء السعودية ووكالة الأنباء الأوكرانية، وقعها من الجانب السعودي رئيس وكالة الأنباء السعودية، عبدالله بن فهد الحسين، ومن الجانب الأوكراني مدير وكالة الأنباء الأوكرانية أليكسندر خارتشينكو.

وأشارت إلى أنه وقبيل مراسم التوقيع سلم الملك سلمان، الرئيس الأوكراني قلادة الملك عبدالعزيز تقديرا له.

كما تسلم الملك السعودي من بوروشينكو وسام ياروسلاف الحكيم من الدرجة الأولى الذي يعد وسام الدولة الأعلى في أوكرانيا تقديرا للملك.

المصدر: واس

إياد قاسم

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ثلاثون يوما من المتعة.. الستار يسدل على المونديال