هل يحل البيتكوين محل الروبل في روسيا؟

مال وأعمال

هل يحل البيتكوين محل الروبل في روسيا؟هل يحل البيتكوين محل الروبل في روسيا؟
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jg2s

قال وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف إن عملة البيتكوين الافتراضية لن تحل محل الروبل في روسيا، مؤكدا أن الروبل سيبقى العملة المعتمدة في التعاملات.

وقال سيلوانوف خلال مقابلة مع إحدى القنوات المحلية في روسيا "إن البيتكوين ليست رمزا نقديا للاتحاد الروسي وليست روبلا، والثقة بها معدومة، فهي ليست إلا بدائل مالية، و من الأفضل أن يتعامل بها المحترفون فقط، الذين يدركون منحى نموها وهبوطها، لذلك سيبقى الروبل العملة الرسمية في البلاد".

ويشكل الغموض، الذي يكتنف عملة البيتكوين، مصدر قلق للحكومات حول العالم، وذلك خوفا من استخدامها في عمليات الإرهاب أو غسيل الأموال. وتعمل روسيا على وضع ضوابط وقيود على تداولات هذه العملة.

وأوعز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للحكومة والبنك المركزي في وقت سابق بسن القوانين واللوائح، التي تسمح بتداول العملات الرقمية في البلاد. إضافة لذلك تعتزم روسيا إصدار عملة رقمية وطنية خاصة بها، في خطوة تهدف لتعزيز مكانتها في مجال التجارة الإلكترونية، على أن تتولى الحكومة إدارة إصدار العملة برمتها.

ويقارن بعض الخبراء تدوال عملة "البيتكوين" بتداول الذهب والمعادن الثمينة، حيث يمكن شراؤها في الإنترنت وتحويلها في بعض الدول الأوروبية إلى عملات أخرى.

هذا، وارتفع سعر عملة "البيتكوين" بشكل كبير منذ إطلاقها فقد بدأ تداولها بـ 10 دولارات ليصل مؤخرا إلى 6000 دولار.

المصدر: وكالات

فريد غايرلي

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا