موسكو والرياض تبرمان صفقات استثمارية بملياري دولار   

مال وأعمال

موسكو والرياض تبرمان صفقات استثمارية بملياري دولار   الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jcu8

أعلن صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي أنه أبرم صفقات بقيمة تتجاوز ملياري دولار مع الشركاء السعوديين، خلال زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والوفد المرافق له لروسيا.

ووقعت موسكو والرياض، يوم الخميس، 14 وثيقة لتطوير التعاون بينهما بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والملك سلمان عبد العزيز، ومن الاتفاقيات المبرمة صفقة لإنشاء صندوق طاقة بمليار دولار، وآخر في مجال التكنولوجيا بنفس القيمة.

وتعزز الوثائق الموقعة نوايا تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف القطاعات بدءا من النفط والغاز، والصناعة، والتعاون العسكري التقني، وصولا إلى الزراعة. وجاءت مراسم التوقيع بعد قمة روسية –سعودية.

كما صرح كيريل دميترييف رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي اليوم السبت إن الصندوق يدرس الفرص المتاحة لشركات مثل "سيبور" الروسية للاستثمار في المملكة، لاسيما، أن برنامج "رؤية 2030" يقضي بتوطين الإنتاج في السعودية بنسبة 70%.

وأضاف أن الصندوق الروسي يتعاون أيضا مع الهيئة العامة  السعودية للاستثمار، التي منحت تراخيص العمل في المملكة لعدد من الشركات الروسية.

المصدر: "نوفوستي"

فريد غايرلي