نكسة جديدة لقطاع التأمين في فلوريدا!

مال وأعمال

نكسة جديدة لقطاع التأمين في فلوريدا!نكسة جديدة لقطاع التأمين في فلوريدا الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8xp

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن سوق التأمين في ولاية فلوريدا الأمريكية بانتظار خسائر ضخمة، وإنها تراقب وتقوم بتقييم الأثر المحتمل للإعصار "إرما" على تصنيفات القطاع.

وأضافت الوكالة أنه إذا نجم عن "إرما" أو أي إعصار قوي غيره يضرب فلوريدا، خسائر تأمينية تتجاوز 75 مليار دولار، فمن الممكن أن تشهد بعض شركات إعادة التأمين في سوق الولاية ضغوطا مالية ملحوظة.

ولم تضرب فلوريدا أعاصير كبيرة بعد إعصار "ويلما" في عام 2005، لكن هذه المرة من المتوقع أن يلحق "إرما" أضرارا جسيمة، وأن يكبد شركات التأمين خسائر تتجاوز بكثير، تلك التي لحقت بها جراء إعصار "أندرو" في عام 1992، حينها، بلغت الخسائر المؤمن عليها ما يقارب 25 مليار دولار.

ومن المتوقع أن يصل إعصار "إرما"، ثاني إعصار كبير يقترب من الولايات المتحدة في غضون أسبوعين، إلى جنوب فلوريدا يوم غد الأحد، وقد دمر الإعصار جزرا في الكاريبي.

وخلف "إيرما"، بحسب تقديرات خبراء مخاطر الكوارث، دمارا في دول الكاريبي، بلغ حجمه حوالي 10 مليارات دولار، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

وتغطي التقديرات نحو 12 جزيرة ومنطقة ضربها الإعصار، إضافة إلى توقعات حول الدمار في جزر "توركس" و"كايكوس"، بحسب مركز إدارة الكوارث وتكنولوجيا تقليل المخاطر في ألمانيا.

وتكبدت جزر سانت مارتن الهولندية أكبر الخسائر (2.5 مليار دولار)، وجزر العذراء الأمريكية (2.45 مليار دولار)، وجزر سانت مارتن الفرنسية (1.55 مليار دولار)، وجزر العذراء البريطانية (1.4 مليار دولار).

ولم يضرب الإعصار "بورتوريكو" الأمريكية، لكن من المتوقع أن يكبدها خسائر قدرها 790 مليون دولار، بحسب تقديرات المركز.

ومبلغ الـ10 مليار دولار لا يشمل الخسائر المتوقعة في جمهوريتي الدومنيكان وهايتي، حيث الكثافة السكانية العالية، والمتوقع أن يضربهما الإعصار لاحقا. ويمكن أن تصل الكلفة إلى نحو 120 مليار دولار، إذا تم إدراج الولايات المتحدة في تقديرات الخسائر.

المصدر: وكالات  

فريد غايرلي