شركات الطيران الروسية تحتاج لشهر واحد للعودة إلى مصر

مال وأعمال

شركات الطيران الروسية تحتاج لشهر واحد للعودة إلى مصرشركات الطيران الروسية تحتاج لشهر واحد للعودة إلى مصر!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8xj

أعلن وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف، أنه سيكون بمقدور شركات الطيران الروسية، استئناف رحلاتها الجوية مع مصر في غضون شهر، بعد رفع الحظر عن الرحلات الجوية بين البلدين.

بدوره، قال هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية، إن هناك خطة جاهزة للترويج للسياحة داخل السوق الروسية فور رفع قرار الحظر.

وأضاف "الدميري"، في تصريحات لجريدة "اليوم السابع" المصرية، أنه قانونيا غير مسموح حاليا عمل حملة تسويق داخل السوق الروسية بسبب قرار حظر الطيران، لكنه مسموح المشاركة في المعارض السياحية التي تقام في روسيا، مشيرا إلى أن الهيئة ستشارك في معرض "Leisure"، المقرر في موسكو في الفترة ما بين 19 إلى 21 سبتمبر/أيلول الجاري.

ويعد معرض "Leisure"، بحسب المسؤول المصري، من أهم المعارض السياحية في روسيا، ويأتي انعقاده قبل موسم الشتاء وهو الموسم السياحي الرئيسي لمصر، تحديدا من السوق الروسىية، وخلال المشاركة سيتم التأكيد على جاهزية المنتجعات المصرية لاستقبال الوفود السياحية الروسية.

من جانبه، رحب باسم حلقة، نقيب السياح المصريين بتصريحات سوكولوف، وقال إنها تمثل مؤشرا جيدا لاستعادة السياحة الروسية لمصر مرة أخرى.

وأشار حلقة، في تصريحات خاصة لبوابة "الوفد" المصرية إلى أهمية السائح الروسي بالنسبة لمصر، بسبب الإقبال الكبير الذي كان من هذا البلد قبل فرض الحظر. ويرى حلقة أن عودة السائح الروسي ستعيد التوازن للقطاع السياحي في مصر. 

وفي السياق ذاته، أكد النائب في البرلماني المصري محمد المسعود، أن مصر نفذت جميع الملاحظات، التي طلبها الجانب الروسي بشأن تأمين المطارات، وأنه تم تطبيق الإجراءات العالمية في تأمين المطارات المصرية بأحدث الأجهزة التكنولوجية لتوفير الأمن والسلامة، التي أصبحت جاهزة لاستقبال السياح من مختلف دول العالم.

وشدد عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، على أن السياح الروس عاشقون لمدينتي الغردقة وشرم الشيخ، مطالبا الحكومة باستغلال ترويج الرئيس عبد الفتاح السيسي بنفسه للسياحة المصرية عالميا أفضل استغلال.

وكانت روسيا قررت تعليق كافة رحلاتها المدنية من وإلى مصر، بعد تحطم طائرة روسية في نهاية أكتوبر/تشرين الأول عام 2015، في سيناء المصرية جراء عمل إرهابي، عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ، ما أودى بحياة 224 شخصا كانوا على متنها.

المصدر: وكالات