رجال الأعمال الروس يتحضرون لقمة "بريكس"

مال وأعمال

رجال الأعمال الروس يتحضرون لقمة رجال الأعمال الروس يتحضرون لقمة "بريكس"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j89e

يعلّق رجال أعمال روس، آمالا كبيرة على منتدى أعمال مجموعة "بريكس" المنعقد حاليا في شيامن بمقاطعة فوجيان شرق الصين.

وأدلى رجال الأعمال بتصريحاتهم لوكالة "شينخوا" الصينية، إذ قال مايكل النيكوف، الخبير في إطلاق وتطوير المشاريع التجارية بالصين، ديناميكية تطور الدول النامية تخلق مساحة اقتصادية وتجارية واحدة، تتمتع بالقدرة على تشكيل "نظام قوي وسليم".

وأضاف:"الصين سوق ضخمة تستهلك المزيد والمزيد كل عام وإن المستوى الرفيع الذي وصلته العلاقات الروسية- الصينية وخاصة في التجارة سيفتح بالتأكيد أسواقا جديدة لروسيا..خلال العام الماضي نجحت جميع المشاريع الصينية-الروسية التي أقيمت على الأراضي الصينية، وخاصة في مجال المواد الغذائية".

ووفقا له سيبحث رجال الأعمال الروس خلال قمة "بريكس" "قضايا عملية تتعلق بتصدير عدد من المنتجات إلى الصين مثل الدقيق، ومشتقات الحليب، واللحوم وغيرها من المنتجات التي تحتاجها الصين حاليا وبشكل كبير".

من جانبها، قالت ناديجدا ليتفينوفا، محامية شركة "HNA Hospitality Investment Group" إنها قصدت الصين بغية دراسة اللغة وثم القانون الدولي، وفق منحة من الحكومة الصينية ضمن إطار اتفاقية ثنائية في مجال التعليم. لاسيما وأن العلاقات الروسية- الصينية الجيدة وفرت فرصة للتعليم المجاني في الصين وزيادة فرص العمل في إحدى أقوى الشركات في العالم.

ووفقا لها، " دول (بريكس)، التي يتزايد نفوذها الاقتصادي، تعد في الوقت الراهن، محركا هاما للنمو الاقتصادي العالمي".

كما أن داريا ناجيبينا، مصممة الأزياء الروسية في إحدى شركات الملابس بالعاصمة بكين، أشادت بالعلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين معتبرة أنها تواصل تطويرها بشكل أكثر ديناميكية، حيث وضعت خطة لوجستية، وتم تسوية قضايا الحدود بين الدول، وهناك ثقة أكبر فيما يتعلق ببعضهما البعض.

وبحسب ناجيبينا، " دول الـ(بريكس) مختلفة جدا من حيث الهيكل السياسي ونظام القيم والعقلية، ولكن هناك مقاربة عامة واضحة في القضايا المالية والاقتصادية، وقضايا الأمن الدولي وهدف تشكيل وتنمية عالم متعدد الأقطاب".

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا