الصين تستضيف أكبر منتدى أعمال لـ "بريكس"

مال وأعمال

الصين تستضيف أكبر منتدى أعمال لـ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j87r

تتأهب الصين لاستضافة أكبر منتدى أعمال لمجموعة "بريكس"، في مدينة شيامن جنوب شرقي البلاد، ابتداء من اليوم الأحد وحتى 4 سبتمبر الجاري.

ووصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم إلى الصين، للمشاركة في فعاليات القمة التاسعة لدول مجموعة "بريكس" التي تبدأ مساء اليوم وتستمر حتى الـ5 من سبتمبر الجاري.

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس الصيني شي جين بينغ المنتدى بإلقائه كلمة وصفت بالهامة.

وقال جيانغ تسنغ وي، رئيس المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية خلال مؤتمر صحفي، إنه من المتوقع أن يشهد المنتدى مشاركة 1200 شخص، وهو رقم قياسي لعدد المشاركين، من بينهم مندوبون من نحو 80 شركة متعددة الجنسيات ضمن قائمة " فورتشن 500" لتصنيف الشركات العالمية.

وأضاف جيانغ أن الشركات المشاركة في المنتدى، وعددها 623، سوف تغطي كلا من الصناعات التقليدية مثل الطاقة والبنية الأساسية، وكذلك الصناعات الصاعدة مثل البيولوجيا والإنترنت.

وتوقع جيانغ أن يساهم المنتدى في دعم ثقة دائرة الأعمال في توسيع التعاون وتعزيز التواصل، بما من شأنه أن يوفر نصائح قيمة تدعم صناعة السياسات.

وسوف يركز المنتدى الذي يحمل عنوان "بريكس: شراكة أقوى لمستقبل أكثر إشراقا" على التجارة والاستثمار والتعاون المالي والارتباطية والاقتصاد الأزرق.

ويعمل المنتدى كمنصة لرواد الأعمال، حيث يناقشون من خلالها القضايا محل الاهتمام المشترك، ويبنون التوافقات ويقدمون مقترحات حول السياسات.

المصدر:شينخوا

ناديجدا أنيوتينا