روسيا واليابان توقعان اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي

مال وأعمال

روسيا واليابان توقعان اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبيرئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7ps

أوعز رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، لوزارة المالية، إجراء محادثات مع اليابان لتوقيع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي، وبروتوكول ملحق بها.

وجاء في نص القرار المنشور على الموقع الإلكتروني لمجلس الوزراء. : "نوافق على مسودة اتفاقية بين حكومة الاتحاد الروسي وحكومة اليابان بشأن القضاء على الازدواج الضريبي، فيما يتعلق بضرائب الدخل، ومنع التهرب الضريبي، ونوافق على البروتوكول الملحق بها الذي وافقت عليه وزارة المالية ووزارة التنمية الاقتصادية ووزارة العدل ودائرة الضرائب الاتحادية".

وأضافت الوثيقة: " نوعز بتعليمات لوزارة المالية من أجل التفاوض بمشاركة السلطات التنفيذية الاتحادية المعنية مع الجانب الياباني والتوصل إلى اتفاق للتوقيع نيابة عن الحكومة على الاتفاقية المذكورة والبروتوكول المرفق بها".

وفي وقت سابق، صرحت وزارة الخارجية اليابانية بأنه سيتم توقيع وثيقة جديدة بين البلدين بدل "اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي" الحالية، الموقعة بين الاتحاد السوفيتي واليابان في عام 1986.

وستهيؤ الوثيقة الجديدة شروطا إضافية لجذب الاستثمارات، إذ ستتيح الفرص لتبادل المعلومات بين طوكيو وموسكو في مجال الجرائم الضريبية.

المصدر: نوفوستي

ناديجدا أنيوتينا