موسكو وأنقرة تتفقان على مشاريع واعدة

مال وأعمال

موسكو وأنقرة تتفقان على مشاريع واعدةوزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك ووزير الخارجية التركي مولود جاويش في معرض إزمير الدولي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6rz

أفاد نائب وزير الصناعة والتجارة الروسي غيورغي كالامانوف بأن شركات من روسيا وتركيا اتفقت بشكل مبدئي على مشاريع بقيمة 820 مليون دولار، وذلك خلال معرض إزمير الدولي.

وعرضت روسيا خلال المعرض، الذي أقيم في مدينة أزمير غربي تركيا من 18 إلى 22 أغسطس/اَب، أحدث ما توصلت إليه في عالم التكنولوجيا، حيث قدمت عدة نماذج من المروحيات الجديدة، ومعدات إنقاذ عمال المناجم، ونماذج من شاحنات "ماز".

وقال كالامانوف إن 6 اتفاقيات هامة وواعدة وقعت في اليوم الأول من المعرض، وهي: اتفاقية بين مركز دعم الصادرات لمقاطعة فلاديمير الروسية ولجنة العلاقات الاقتصادية الخارجية التركية، وبين مجلس الأعمال الروسي التركي ورابطة رجال الأعمال في منطقة بحر إيجة.

وبين الجمعية العامة الروسية "أوبرا روسيا" ووكالة تنمية ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة التركية، وبين الشركة الهندسية "إنتر راو" وشركة البناء التركية "UET"، وبين  شركتي السيارات "كاماز" و"Tirsan Kardan".

يذكر أن المعرض، الذي انعقد بدورته الـ86، شاركت فيه أكثر من 45 شركة من مختلف قطاعات الاقتصاد، كالطاقة، واستخراج الفحم وإنتاج النفط، والمجمعات الزراعية الصناعية والمنتجات الغذائية، والبناء والهندسة، وصناعة المعادن، والسياحة.

المصدر: "نوفوستي"

فريد غايرلي