افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j632

انطلقت اليوم الخميس فعاليات معرض دمشق الدولي، الذي يعد أكبر تظاهرة اقتصادية واجتماعية وثقافية وفنية في سوريا، وذلك بعد انقطاع دام خمس سنوات جراء النزاع الدائر في البلاد.

وتستمر فعاليات المعرض، الذي ينطلق في دورته الـ59، من 17 وحتى 26 أغسطس/اَب. ويعقد المعرض في منطقة قريبة من مطار دمشق الدولي.

ويشارك في المعرض، 43 دولة عربية وأجنبية كروسيا، منها 23 شاركت بشكل رسمي عبر السفارات و20 دولة سجلت مشاركات تجارية أي عبر شركات اقتصادية مستقلة إلى جانب مشاركات القطاعين العام والخاص السوري بمختلف المجالات.

ويتضمن المعرض فعاليات فنية ومحاضرات اقتصادية ومعارض تخصصية إلى جانب عدد من الأنشطة التسويقية والعروض الترويجية من قبل المشاركين في مختلف القطاعات مع وجود مراكز للبيع المباشر للمواطنين.

وأكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل في تصريح لوكالة "سانا" أن سوريا تشهد حدثا اقتصاديا وثقافيا، مبينا أن مدينة المعارض بجميع أجنحتها وساحاتها جاهزة لاستقبال الزوار.

واعتبر الوزير الخليل أن هذه الدورة من المعرض ستكون الأكثر تميزا من كل الدورات السابقة "لما تحمله من دلالات للعالم أجمع بأن التعافي الاقتصادي قد بدأ وأن سوريا تنبض بالحياة وعاودت نشاطها"الاقتصادي والثقافي والاجتماعي ورغم كل شراسة الحرب الظالمة ضد سوريا فقد تمكن الاقتصاد السوري من النهوض مجددا وهو أمر ينعكس من خلال الإنتاج القائم حاليا".

وأضاف الخليل أن حجم المشاركة الكبير للقطاعين العام والخاص السوري بالمعرض دليل على بدء تعافي المؤسسات الاقتصادية.

المصدر: "سانا"

فريد غايرلي