بوتين يوعز بتشديد العقوبات على المشاركين في الاتفاقيات الاحتكارية

مال وأعمال

بوتين يوعز بتشديد العقوبات على المشاركين في الاتفاقيات الاحتكارية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j4wy

أوعز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء للحكومة بإعداد مشروع قانون لتشديد العقوبات على المشاركين في الاتفاقيات الاحتكارية أو ما يعرف باسم "الكارتلات".

وقال موقع الكرملين إن الرئيس بوتين كلف الحكومة الروسية بإعداد مشروع القانون هذا، وتقديمه إلى مجلس النواب الروسي "الدوما" لدراسته، ويهدف مشروع القانون للحد من أنشطة "الكارتلات"، وتشديد العقوبات الإدراية والجنائية لهذه الأنشطة، ما سيشجع المنافسة.

والكارتل هو عبارة عن تحالف بين شركات أو رجال أعمال، لتحديد سعر سلعة معينة بهدف تحقيق أرباح أكثر والحد من المنافسة، وفي إطار الكارتل، ينسق المشاركون الإنتاج والاستراتيجيات في السوق للحفاظ على الأسعار عند مستوى معين.

كما أصدر الرئيس الروسي تعليمات للحكومة لتحسين تبادل المعلومات بين هيئات مكافحة الاحتكار والهيئات التنفيذية والكيانات الاقتصادية، للرد بشكل فوري على انتهاكات قوانين المنافسة.

ويتوجب الآن على هيئة مكافحة الاحتكار الفيدرالية الروسية بالتعاون مع وزارة الداخلية ودائرة الأمن الاتحادي ولجنة التحقيق والنيابة العامة، وضع تدابيير لمنع الاتفاقيات الاحتكارية، وإذا اقتضت الحاجة تأسيس هيئة تنسيق مشتركة بين الإدارات.

المصدر: "إنترفاكس"

فريد غايرلي

توتير RTarabic