رابطة الأعمال الأوروبية تعارض العقوبات الجديدة على روسيا

مال وأعمال

Владимир Песняفرانك شاوف رئيس رابطة الأعمال الأوروبية (AEB) في روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j4c8

أعربت رابطة الأعمال الأوروبية "AEB" عن رفضها فرض عقوبات جديدة ضد روسيا من قبل واشنطن.

وقالت الرابطة في بيان لها: "نحن في الرابطة على يقين تام بأن التجارة تعد حلقة وصل هامة بين الدول والشعوب، ولا يجوز أن تخضع مبادئ التجارة الحرة لأي قيود".

وحثت الرابطة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وروسيا على وضع استراتيجية جديدة، "من شأنها أن تسمح بفصل العمل عن السياسة، وإيجاد حل مشترك مقبول من كل الأطراف يتسم بروح السلام والوفاق".

تجدر الإشارة إلى أن الرابطة تضم أكثر من 500 شركة من الاتحاد الأوروبي والرابطة الأوروبية للتجارة الحرة، وتعتبر المنظمة الممثل الرئيسي لمصالح المستثمرين الأجانب في روسيا واتحاد الاقتصاد الأوراسي.

ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأربعاء قانون يفرض عقوبات جديدة ضد الاقتصاد الروسي.

وتفترض العقوبات المقترحة ضد روسيا تخفيض المدة القصوى لتمويل سوق البنوك الروسية التي تخضع للعقوبات، إلى 14 يوما (في الوقت الحالي الحد الأقصى 90 يوما)، وشركات النفط والغاز الخاضعة للعقوبات إلى 30 يوما. وبالإضافة إلى ذلك، في غضون 180 يوما بعد إدخال التعديلات.

ويتيح القانون لرئيس الدولة فرض عقوبات على الأشخاص والشركات الذين يستثمرون في بناء خطوط أنابيب تصدير الغاز الروسي تصل إلى 5 ملايين دولار في السنة. بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تفرض عقوبات لتوفير الخدمات التكنولوجية ودعم المعلومات في بناء وتحديث خطوط أنابيب تصدير النفط الروسية، كما يشير القانون إلى أن الولايات المتحدة سوف تستمر في معارضة مشروع  "السيل الشمالي2".

المصدر:نوفوستي

أحمد باديان

توتير RTarabic