لا يمكن جعل العقوبات أداة لترويج الغاز الأمريكي!

مال وأعمال

لا يمكن جعل العقوبات أداة لترويج الغاز الأمريكي!رئيس شركة "وينترشل" الألمانية ماريو ميرين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j38k

اعتبر رئيس شركة "وينترشل" الألمانية ماريو ميرين، اليوم الأربعاء، أن العقوبات على روسيا لا يجب أن تستخدم كأداة لترويج الغاز المسال الأمريكي.

وقال ميرين في حديث لوكالة "سبوتنيك": "لا يجب استخدام العقوبات كعنصر لتعزيز المصالح الاقتصادية الخاصة وعلى سبيل المثال، للترويج للغاز الأميركي المسال... قيادة ألمانيا والمجلس الأوروبي يرفضون العقوبات الأميركية، ونحن ننضم بالكامل لاعتراضهم".

وأقر مجلس النواب الأمريكي أمس الثلاثاء مشروع قانون يفرض عقوبات جديدة على روسيا وإيران وكوريا الشمالية، ويتعين على مجلس الشيوخ الآن إقرار النص بشكل نهائي قبل عرضه على البيت الأبيض للمصادقة عليه.

ويمكن لمثل هذا الإجراء أن يفسح المجال أمام فرض عقوبات على مجموعات أوروبية شريكة في مشاريع طاقة روسية، خصوصا في مشاريع أنابيب لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا.

بدوره، قال رئيس اللجنة الشرقية للاقتصاد الألماني، فولفغانغ بيوهله، إنه  في حال أثر مشروع العقوبات الأميركية الجديدة، على الشركات الأوروبية سيتعين على الاتحاد الأوروبي اتخاذ تدابير جوابية.

ووفقا له، فإن العقوبات الأمريكية الجديدة تقوض التعاون بين ألمانيا وروسيا في قطاع الطاقة، ولذلك ينبغي على الاتحاد الأوروبي أن يرد عليها بحزم.

وتتطلع شركات الطاقة الأمريكية لتصدير الغاز المسال إلى السوق الأوروبية، كما أنها تعمل على تشييد معامل جديدة لإنتاج وتصدير الغاز المسال، بحيث ستبلغ كمياته المصدرة من الولايات المتحدة حوالي 60 مليون طن سنويا بعد ثلاث سنوات.

المصدر: وكالات

فريد غايرلي

توتير RTarabic