انقسام أوروبي بشأن "عنصرية الغذاء"

مال وأعمال

انقسام أوروبي بشأن انقسام أوروبي بشأن "عنصرية الغذاء"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2on

كتبت صحيفة "ذا تايمز" أن شعوب بلدان أوروبا الشرقية، مستاؤون من زيادة انتشار منتجات دول أوروبا الغربية ذات النوعية السيئة والأسعار المتفاوتة على أراضيها.

ووفقا للصحيفة، هدد روبرت فيتسو، رئيس وزراء سلوفاكيا، بروكسل بـ"مقاطعة" المنتجات الغربية، إذا لم تتخذ المفوضية الأوروبية التدابير اللازمة.

وذكرت الصحيفة البريطانية، أن حكومات دول أوروبا الشرقية تهدد دول أوروبا الغربية بـ"مقاطعة" البضائع الموجودة ضمن قائمة منتجات "عنصرية الغذاء"، لا سيما تلك التي تحمل العلامات التجارية الغربية.

وخلال مؤتمر صحفي، تطرأ فيستو، إلى أن شركة IGLO للأسماك تبيع بأسعار متفاوتة حسب الدولة إن كانت ضمن أوروبا الغربية أو الشرقية.

وأشار رئيس الحكومة أيضا إلى أن عبوة واحدة من منظفات Lenor يبلغ حجمها في النمسا 990 مل، بينما في سلوفاكيا 930 مل.

ودعا قادة هنغاريا، و التشيك، و بولندا لمقاطعة منتجات أوروبا الغربية إذا كانت المفوضية الأوروبية لا تتخذ أي تدابير، بقوله "نحن في حاجة إلى الحماية، نريد فقط أن يحصل الناس في سلوفاكيا على غذاء بنفس النوعية التي يحصل عليها الشعب في دول أوروبا الغربية".

وظهر مصطلح "عنصرية الغذاء" أول مرة في طبعة  Gazeta Prawna البولندية على الإنترنت، إذ كشف المقال عن اختلافات في النوعية والأسعار بين المنتجات بعد مراقبة السوق لعدة أشهر، كوجود لحوم باردة فيها إلى جانب لحم الخنزير أيضا لحم الدجاج بالتشيك، بينما المنتج نفسه خال منها في ألمانيا مثلا.

المصدر: وكالات روسية

ناديجدا أنيوتينا