بوتين يقر تعديلات تخفض عجز الميزانية الروسية

مال وأعمال

بوتين يقر تعديلات تخفض عجز الميزانية الروسيةبوتين يقر تعديلات تخفض عجز الميزانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j02f

أدخلت روسيا تعديلات على ميزانيتها للعام الجاري تواكب المتغيرات الجديدة التي تشهدها الأسواق العالمية، وفي ظل ذلك تتوقع الحكومة زيادة في الإيرادات مع تراجع في عجز الميزانية.  

ووقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قانونا يدخل تعديلات على قانون الميزانية الاتحادية لعام 2017، خفض بموجبه مستوى العجز المتوقع من 3.2% إلى 2.1% من حجم الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

ونشر الكرملين وثيقة التعديلات الجديدة اليوم الأحد على موقعه الرسمي. وبموجبها من المتوقع أن ترتفع إيرادات الحكومة العام الجاري بمقدار 1.191 تريليون روبل، إلى 14.679 تريليون روبل، مع زيادة في النفقات بمقدار 362 مليار روبل، إلى 16.603 تريليون روبل.

ما يعني أن عجز الميزانية سيكون عند مستوى 1.924 تريليون روبل. وزادت الحكومة توقعتها لأسعار النفط، التي تشكل عائداته نحو 37% من دخل الميزانية الروسية. وتستند التعديلات إلى أن متوسط سعر برميل النفط خلال 2017 سيكون عند 45.6 دولار، بدلا من 40 دولارا التي كانت موضوعة في النسخة الأولية للميزانية.

وكذلك تتضمن التعديلات زيادة في حجم الصندوق الاحتياطي، الذي أسس ليكونا سندا للبلاد خلال فترات الأزمات، إلى 6.453 تريليون روبل، وتخصيص دعم إضافي للقطاع الزراعي الوطني بقيمة 10 مليارات روبل.

(الدولار = 59.5 روبل بتاريخ 2 يوليو)

المصدر: "نوفوستي"  

 فريد غايرلي

توتير RTarabic