موسكو: لا عوائق أمام تطبيق اتفاق خفض إنتاج النفط

مال وأعمال

موسكو: لا عوائق أمام تطبيق اتفاق خفض إنتاج النفطوزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iwt9

أكد وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، أمس الثلاثاء، أنه لا عقبات في الوقت الحالي أمام تنفيذ اتفاق خفض الإنتاج بين "أوبك" والدول المنتجة خارج المنظمة، جراء الأزمة القطرية الخليجية.

وقال نوفاك: "نحن لا نعتزم القيام بأي إجراء بشأن هذه المسألة، ونعتقد أنه ينبغي الاستمرار في تنفيذ الاتفاق..لا يوجد شيء يعيق هذا".

وأشار الوزير الروسي إلى أن اللجنة الفنية لمراقبة تنفيذ اتفاق "أوبك" ستجتمع خلال شهر يونيو الجاري، وستناقش مواضيع عدة، إلا أن روسيا لا تخطط للدعوة إلى أي اجتماع غير عادي مع "أوبك" بخصوص قطر والأزمة الراهنة مع بعض الدول.

وكشف نوفاك عن عزمه عقد لقاء ثنائي مع نظيره السعودي، خالد الفالح، في نهاية الأسبوع الحالي، في أستانا، على هامش المؤتمر الوزاري المعني بالتنمية المستدامة للطاقة.

وحول هذا اللقاء، قال نوفاك للصحفيين: "نخطط للاجتماع في أستانا، وسنناقش قبل الاجتماع قائمة من المسائل، وسوف نناقش جدول أعمالنا كله، كالعادة".

وكان المكتب الخاص لوزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، أكد، في وقت سابق، مشاركة الفالح بمعرض "أستانا إكسبو 2017" .

يذكر أن معرض "أستانا إكسبو – 2017" سيبدأ أعماله يوم 10 يونيو، وسيستمر حتى يوم 10 سبتمبر من العام الحالي. وسيجري في إطار هذا المعرض تقديم أحدث الإنجازات العلمية في مجال "الطاقة الصديقة للبيئة"، ويتوقع المنظمون أن يتجاوز عدد ضيوف المعرض المليوني شخص، فيما سيصل عدد الزائرين لقرابة 5 ملايين شخص.

وأثارت الأزمة التي نشبت مؤخرا بين قطر وبعض الدول العربية، تخوفا من تقويض تنفيذ اتفاق خفض إنتاج النفط.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا

توتير RTarabic
مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو