الفالح: سنخفض مخزونات النفط إلى متوسط مجموعها في 5 سنوات

مال وأعمال

الفالح: سنخفض مخزونات النفط إلى متوسط  مجموعها في 5 سنواتالأمين العام لمنظمة "أوبك" محمد باركيندو (يمين) ووزير الطاقة السعودي خالد الفالح (وسط) ووزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك (يسار)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivzp

أكد وزير الطاقة السعودي خالد الفالح أن منظمة "أوبك" والمنتجين المستقلين ملتزمون بخفض مستوى المخزون النفطي إلى متوسط مجموعه في 5 سنوات، متوقعا تحقيق ذلك في المستقبل القريب.

وقال الفالح ونظيره الروسي ألكسندر نوفاك في موسكو بعد اجتماع بين "أوبك" وروسيا اليوم الأربعاء، إن الطرفان يتوقعان استمرار تعاونهما في أسواق النفط بعد أن ينتهي اتفاق إنتاج الخام في مارس/آذار العام المقبل.

وجدد الفالح التأكيد على تعهد المملكة بفعل "كل ما يلزم" بجانب روسيا للمساعدة في تحقيق استقرار سوق النفط، ليشير إلى سياسة منفتحة تجاه تقليص فائض المخزون وإعادة التوازن للسوق.

بدوره، قال نوفاك إنه من الضروري وضع مبادئ إطارية من أجل تعاون متواصل ومستقر بين أوبك وغير الأعضاء حتى بعد انتهاء اتفاقيات فيينا.

هذا وكانت الدول الأعضاء في "أوبك" ومنتجين غير أعضاء تقودهم روسيا قد اتفقوا الأسبوع الماضي على تمديد اتفاق تخفيضات الإنتاج لمدة 9 أشهر إضافية حتى مارس/آذار 2018.  

وانخفضت أسعار النفط أكثر من 4% بعد الاتفاق، في الوقت، الذي كانت السوق تأمل فيه أن يتوصل منتجو الخام إلى اتفاق لتعميق التخفيضات أو تمديدها أكثر حتى منتصف 2018.

المصدر: وكالات   

فريد غايرلي