مخاوف تخمة المعروض تواصل الضغط على سوق النفط

مال وأعمال

مخاوف تخمة المعروض تواصل الضغط على سوق النفطمخاوف تخمة المعروض تواصل الضغط على سوق النفط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivu9

واصلت أسعار النفط تراجعها خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بسبب المخاوف من أن خفض الإنتاج من قبل المنتجين من داخل "أوبك" وخارجها قد لا يكون كافيا لامتصاص تخمة المعروض العالمي.

وانخفضت العقود الآجلة لخام "برنت" بحلول الساعة 16:20 بتوقيت موسكو (13:20 بتوقيت غرينيتش) بنسبة 1.87% إلى 51.31 دولار للبرميل، فيما تراجعت عقود الخام الأمريكي بنسبة 1.10% إلى 49.25 دولار للبرميل.

وقال "كارستن فريتسش" كبير محللي السلع في "كوميرس بنك" "إن المستثمرين لم يعطوا رأيهم بعد فيما إذا كان تمديد اتفاق خفض الإنتاج كافيا لتحقيق التوازن بين العرض والطلب ولذلك كانت أسعار النفط بشكل عام مستقرة نوعا ما هذا الأسبوع".

وقد قلل بنك الاستثمار "غولدمان ساكس" توقعاته لأسعار النفط، قائلا إن انخفاض تكاليف الإنتاج في الولايات المتحدة سيحافظ على ارتفاع العرض لسنوات قادمة، وإن إنتاج الولايات المتحدة و"أوبك" سيرتفع بمقدار مليون إلى 1.3 مليون برميل يوميا بين عامي 2018 و 2020.

ويتوقع بعض المحللين أن يقدم موسم السياحة الصيفي الأمريكي بعض الدعم للأسعار، حيث إن الطلب على الوقود في الولايات المتحدة يميل إلى الارتفاع خلال هذه الفترة من العام.

المصدر: وكالات

فريد غايرلي