قبرص تسهل شروط منحها للجنسية!

مال وأعمال

قبرص تسهل شروط منحها للجنسية!قبرص تسهل شروط منحها للجنسية!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iv6i

يزداد عدد الراغبين بالحصول على جنسيات أجنبية ويترافق ذلك مع تسهيل دول أوروبية منح جوازاتها مقابل تأمين الاستثمار، سواء بسبب رغبتها في زيادة عدد مواطنيها أو لأسباب مالية بحتة.

قالت فيرونيكا كوتديمي الرئيس التنفيذي لشركة "سيتيزن إنفست"، التي تنشط في تسهيل الحصول على جنسيات أوروبية، إن قبرص قامت مؤخرا بتخفيض قيمة الاستثمار العقاري المطلوب للحصول على الجنسية القبرصية خلال ستة أشهر من 2.5 مليون يورو إلى مليوني يورو.

وأضافت فيرونيكا، خلال مقابلة مع مجلة "آرابيان بيزنيس" نشرت مؤخرا أن أعلى نسبة من زبائنها هم من رجال الأعمال السوريين، الذين باتوا يشكلون نسبة تبلغ نحو 30% من مجموع الزبائن الساعين للحصول على جنسية أخرى.

ووفقا لفيرونيكا فالمستثمرون العرب يفضلون الحصول على جنسية وجواز سفر، أو الإقامة في الدول، التي حصلت الشركة على ترخيص للعمل معها، دون الحاجة للإقامة في هذه الدول.

وترى فيرونيكا أنه من الضروري التحوط للحصول على جنسية ثانية، كونها تمنح حرية الحركة وتحمي أملاك وثروة رجال الأعمال وتضمن انتقال الثروة السلس بين الأجيال من خلال التوريث بأقل حد ممكن من الضرائب والخسائر.

وتصنف الشركة نوعين من البرامج، التي تقدمها للزبائن الأول برامج الحصول على الجنسية، والثاني برامج الحصول على إقامة دائمة قد تمهد للحصول على الجنسية.

المصدر: "Arabian Buisness"

فريد غايرلي