روسيا تزيد التجارة الخارجية بنسبة 31%

مال وأعمال

روسيا تزيد التجارة الخارجية بنسبة 31%روسيا تزيد التجارة الخارجية بنسبة 31%
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/itbs

ارتفع فائض الميزان التجاري الروسي في فترة يناير- مارس عام 2017 ، حتى 38.3 مليار دولار، بزيادة 12.6 مليار دولار، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وكشفت مصلحة الجمارك الفدرالية الروسية، أمس الأربعاء، أن قيمة الصادرات الروسية في الفترة من يناير إلى مارس، بلغت 83.8 مليار دولار، بزيادة قدرها 35.2% على أساس سنوي.

كما ارتفعت قيمة الواردات بنسبة 25.5%، لتصل إلى 45.5 مليار دولار.

ووفقا لإحصاءات الجمارك، ارتفع حجم التجارة الخارجية لروسيا، من يناير إلى مارس، في 2017  بنسبة 31.6%، ووصل إلى 129.3 مليار دولار.

وتجدر الإشارة إلى أن الميزان التجاري، هو الفرق بين قيمة واردات البلد خلال فترة ما وبين قيمة صادراته، ولذلك يعتبر الميزان التجاري من المؤشرات الاقتصادية الهامة، وتكمن قيمته في تحليل مكوناته وليس في قيمته المطلقة، لهذا يؤكد خبراء الاقتصاد الروس، على ضرورة معرفة نوعية كل مكوناته وهيكلته أثناء وضعهم لبياناته، وحساب نسبة المواد الأولية أو المواد نصف المصنعة أو المصنعة من القيمة الإجمالية للواردات و الصادرات.

ويحدث الفائض في الميزان التجاري عندما يكون حجم الصادرات في الدولة أكثر من حجم الواردات، بينما يحدث العجز في الميزان التجاري عندما يكون حجم الصادرات في الدولة أقل من حجم الواردات.

المصدر: نوفوستي

ناديجدا أنيوتينا