إنتاج روسيا النفطي يتراجع مقتربا من المستهدف في اتفاق الخفض

مال وأعمال

إنتاج روسيا النفطي يتراجع مقتربا من المستهدف في اتفاق الخفضإنتاج روسيا النفطي يتراجع مقتربا من المستهدف في اتفاق الخفض
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/is8j

انخفض إنتاج روسيا النفطي في أبريل/نيسان الماضي إلى 10.995 مليون برميل يوميا من الخام، ما يدل على التزام روسيا باتفاق خفض الإنتاج العالمي الهادف لامتصاص تخمة المعروض.

وأظهرت بيانات لوزارة الطاقة الروسية أن إنتاج النفط تراجع الشهر الماضي بمقدار 252 ألف برميل من الخام يوميا مقارنة بمستوى الإنتاج في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، والبالغ 11.247 مليون برميل يوميا.

ويتوجب على موسكو في إطار اتفاق تقليص الإنتاج خفض إنتاجها من الذهب الأسود في النصف الأول من العام الجاري بمقدار 300 ألف برميل يوميا إلى 10.947 مليون برميل يوميا، انخفاضا من مستوى أكتوبر/تشرين الأول، وهو أعلى مستوى في 30 عاما.

وقلصت روسيا إنتاجها في يناير/كانون الثاني بحسب وزارة الطاقة الروسية بمقدار 50 – 100 ألف برميل يوميا، وفي مارس/آذار بلغ حجم التخفيض 200 ألف برميل يوميا.

وخلال شهري أبريل/نيسان ومايو/أيار تستهدف روسيا الوصول بمستوى التقليص إلى 300 ألف برميل يوميا، وهو المستوى المتفق عليه بحسب الاتفاق النفطي.

يشار هنا إلى أن إنتاج الغاز الطبيعي بلغ 54.17 مليار متر مكعب الشهر الماضي، بما يعادل 1.81 مليار متر مكعب يوميا مقابل 58.79 مليار متر مكعب في مارس/آذار.

المصدر: "نوفوستي"

فريد غايرلي