الصين تستقبل أول قطار بضائع روسي

مال وأعمال

الصين تستقبل أول قطار بضائع روسيالصين تستقبل أول قطار بضائع روسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ir2k

استقبلت الصين، أمس الأحد، أول قطار لنقل البضائع، قادم من روسيا، عبر خط السكك الحديدية الجديد، حسبما أفادت وكالة "شينخوا" الصينية.

وكان على متن القطار حوالي 38 حاوية تحتوي منتجات روسية متنوعة، علما بأن القطار بدأ رحلته من "كانسك" الروسية إلى مدينة "قانتشو" الصينية قاطعا أكثر من 7000 كم.

ووقعت مذكرة تفاهم بين موسكو وبكين في شهر أكتوبر من العام 2014 للتعاون في مجال وسائل النقل السريعة بواسطة السكك الحديدية.

وعلى صعيد متصل، ذكرت شركة السكك الحديدية الصينية أن سلطات السكة الحديدية في الصين وروسيا، وبيلاروسيا، وألمانيا، وكازاخستان، ومنغوليا، وبولندا، وقعت اتفاقية لتعزيز التعاون فى خدمات الشحن بالسكك الحديدية بين الصين وأوروبا.

وتخدم هذه الاتفاقية مبادرة الحزام والطريق وتوسع حصة السوق لخدمات الشحن بالسكك الحديدية بين آسيا وأوروبا وتدفع التنمية الاقتصادية والتعاون التجاري للبلدان الواقعة على الحزام والطريق.

وستدعم هذه البلدان تأسيس بنية أساسية أفضل للسكك الحديدية بشكل مشترك، من أجل ضمان طريق حديدي آمن وسلس وسريع ومناسب وقادر على المنافسة، وفقا للاتفاقية.

وستدعم تكنولوجيا المعلومات سرعة القطارات والخدمة الموحدة. وسيتم بناء منصات لتبادل المعلومات لضمان سلامة النقل.

وستوسع هذه الدول خدمات السكك الحديدية لتضم مناطق أخرى مع تخليص جمركى أسرع. وسيتم تشكيل فريق عمل مشترك وفريق من الخبراء لتجاوز أي عقبات.

ويعمل 3557 قطار شحن حتى الآن حيث تصل الخدمات الى 27 مدينة صينية و28 مدينة في 11 دولة أوروبية.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا

توتير RTarabic
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب