ولادة "نادي أصدقاء القرم الدولي"!

مال وأعمال

ولادة ولادة "نادي أصدقاء القرم الدولي"!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iqvo

شهد منتدى "يالطا الاقتصادي الدولي" على هامش أعماله ولادة "نادي أصدقاء القرم الدولي"، الذي سيعمل أعضاؤه على الترويج لشبه جزيرة القرم الروسية في الساحة الدولية.

وانعقدت في مدينة يالطا، وهي مدينة تقع على ساحل البحر الأسود في شبه جزيرة القرم، في الفترة ما بين 20 و22 من شهر أبريل/نيسان الجاري أنشطة منتدى "يالطا الاقتصادي الدولي" في نسخته الثالثة، بمشاركة وحضور 2000 شخصية، من بينهم 220 أجنبيا من 46 بلدا.

وأعلن رئيس جمهورية القرم الروسية سيرغي أكسيونوف، أن شبه الجزيرة تزيد عدد حلفائها في الخارج، الذين ينقلون إلى بلدانهم الوضع الحقيقي في القرم.  

بدوره، أعرب أندريه نازارف رئيس المنتدى الاقتصادي عن أمله بأن يساعد النادي شبه جزيرة القرم على استئناف الرحلات البحرية والجوية من القرم إلى الدول الأجنبية وتعزيز روابطها التجارية والثقافية مع العالم.  

وعادت شبه جزيرة القرم إلى قوام روسيا في عام 2014 بعد استفتاء شعبي صوت خلاله سكان شبه الجزيرة لصالح الانفصال عن أوكرانيا والعودة إلى حضن الوطن الأم روسيا، وعلى إثرها فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على شبه الجزيرة.

وتشمل العقوبات الأوروبية حظر استيراد منتجات مصدرها القرم ، والاستثمار في القرم، ما يعني أنه لا يحق للأوروبيين والمؤسسات والشركات الأوروبية العمل في القرم أو شراء العقارات أو الاستثمار هناك.

كذلك شملت العقوبات، منع تنظيم الرحلات السياحية، جوا وبحرا وبرا، إلى القرم وحظر توقف السفن الأوروبية في موانئ شبه جزيرة القرم، إلا في الحالات الطارئة، إضافة إلى منع تصدير بعض السلع والتكنولوجيات الموجهة إلى الشركات في القرم أو للاستخدام في شبه الجزيرة.

المصدر: "نوفوستي"

فريد غايرلي

 

توتير RTarabic