إقالة أميرة سعودية من رئاسة تحرير مجلة "Vogue"

مال وأعمال

إقالة أميرة سعودية من رئاسة تحرير مجلة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ipr4

أعلنت صحيفة Financial Times أن الأميرة السعودية دينا عبد العزيز أُقيلت من منصب رئيسة تحرير المجلة النسائية المختصة بالموضة Vogue -النسخة العربية.

وقررت مجلة Vogue العالمية المشهورة في عالم الأزياء والموضة للمرة الأولى في 2016 إصدار نسختها العربية لمتابعيها في العالم العربي، ووقع الاختيار على الأميرة السعودية دينا عبد العزيز زوجة الأمير ناصر بن عبد العزيز آل سعود رئيسة تحرير النسخة العربية بسبب اشتهار الأميرة بحبها للموضة والأزياء، بالإضافة لامتلاكها سلسلة محلات D'NA في الرياض والدوحة.

وأكدت الأميرة لصحيفة Financial Times إقالتها من رئاسة تحرير النسخة العربية لمجلة Vogue قائلة: "نعم لقد أقالوني".

ووفقا للصحيفة ذاتها فإن مصادر قريبة من الأميرة خلال عملها الأخير، صرحوا بأن إدارة المجلة تبحث عن بديل لمنصب رئيس التحرير وأفادت المصادر ذاتها بأن إدارة مجلة Vogue غير راضية عن تصرف الأميرة بأموال المجلة، ولم تعارض إدارة المجلة محتوى النسخ الصادرة من المجلة وإنما اعترضت على الأموال التي أُهدرت أثناء الإعداد، وكانت السبب وراء اتخاذ قرار إقالة الأميرة بعد صدور العدد الثاني.

وقد صدر العدد الأول في مارس وظهرت على الغلاف صورة عارضة الأزياء الأمريكية من أصل فلسطيني، جيجي حديد بالأبيض والأسود بحجاب مزركش غالي الثمن.

وعرفت الأميرة دينا التي تسكن في الولايات المتحدة بحبها لعالم الأزياء، وقدرتها الفائقة على تنسيق الملابس، ولمستها الشرقية، وكان أكثر ما يميزها هو جمعها بين ثقافة الشرق والغرب، في مواكبتها لعالم الموضة والأزياء.

المصدر: نوفوستي + وكالات

علي الخطايبة

توتير RTarabic