تونس تستقبل أول رحلة للسياح الروس

مال وأعمال

تونس تستقبل أول رحلة للسياح الروستونس تستقبل أول رحلة للسياح الروس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ipol

وصلت أمس أول طائرة روسية تقل 333 سائحا، من ضمنهم 28 وكيلا للسفر بمطار جربة جرجيس الدولي في تونس لتكون أول رحلة قادمة من موسكو للموسم الحالي.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية، عن صالح النمري، ممثل الوكالة السياحية في تونس "أناكس تور" التي نظمت الرحلة، قوله إنه يتوقع أن تجلب هذه الشركة حوالي 30 ألف سائح  نحو هذه الوجهة السياحية، لتنطلق برحلتين في كل أسبوع حتى شهر مايو المقبل إلى أن تصل إلى معدل 5 رحلات مطلع شهر يونيو وحتى أكتوبر 2017.

وأكد مجيد الكحلاوي، مدير مكتب "ديوان السياحة التونسي" في موسكو، لـRT أن طائرة أخرى ستتجه إلى تونس وعلى متنها 330 سائحا وصحفيا، مشيرا إلى أن عدد الحجوزات لهذا الموسم وصلت إلى 600 ألف وهذا أعلى معدل للحجوزات بين جميع السياح الأجانب.

أما عن أهمية السائح الروسي لبلاده، فقال الكحلاوي إن إدارة السياحة التونسية تفضل الوافدين من روسيا لما يتمتعون به من ذوق سياحي رفيع، واحترامهم لعادات وتقاليد الشعب التونسي، وتشجيعهم للسياحة الداخلية أيضا من خلال زياراتهم للمتاحف والمسارح والأماكن الأثرية، كما أن نحو 70% منهم يتلقون العلاج الطبي الفيزيائي. 

وكانت الجمعية الروسية لمنظمي الرحلات السياحية، أعلنت أن التدفق السياحي من روسيا إلى تونس خلال 2016، ارتفع إلى 137.2% مقارنة مع فترة عام 2014.

وخلال لقاء خاص مع قناة RT قالت سابقا، وزيرة السياحة التونسية، سلمى اللومي الرقيق، إن من أولويات بلادها في الوقت الراهن ضمان أمن وسلامة الوفود السياحية. وتعميق العلاقات الثنائية مع موسكو في مجال السياحة والاستثمار والثقافة والرياضة.

المصدر: وكالات+RT

توتير RTarabic