السعودية فرصة اقتصادية للبحرين

مال وأعمال

السعودية فرصة اقتصادية للبحرينالسعودية فرصة اقتصادية للبحرين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ipjb

اعتبر ديفيد باركر، المدير التنفيذي للخدمات المالية في مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، أن السعودية تمثل فرصا اقتصادية كبيرة للمنامة.

وقال باركر، في مقابلة مع CNN العربية، على هامش المنتدى المالي لدول مجلس التعاون الخليجي الذي استضافته "مؤتمرات يوروموني" ومجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، في العاصمة البحرينية، المنامة: "نعتقد أن هناك فرصا كبيرة للبحرين من السعودية، إذ نرى أن انخفاض أسعار النفط سيدفع الانتقال نحو الابتكار ومجال ريادة الأعمال. وبالطبع تتمتع البحرين بعلاقات سياسية واقتصادية قوية جدا مع المملكة السعودية. فهناك جسر الملك فهد على سبيل المثال، كل يوم نرحب بجيراننا السعوديين في البحرين، من منظور سياحي ولكن أيضا للقيام بأعمال تجارية. لذلك نعتقد أن العلاقة مع السعودية هي أهم علاقات المنامة على الصعيد الدولي، ونعتقد أن ذلك يتيح فرصا للبحرين. 

وأضاف باركر: "أما فيما يتعلق بباقي دول مجلس التعاون الخليجي، نرغب أيضا في العمل مع دول الجوار، مع الإمارات العربية المتحدة والدول المجاورة الأخرى حتى نبني جسورا في قطاع التكنولوجيا المالية نود أن يحصل كل شخص على ترخيص للقيام بأعمال تجارية في البحرين، بحيث يتمكن من ذلك تلقائيا لذلك أعتقد أن هذا وقت هام لدول مجلس التعاون الخليجي".

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا