سوق عربية موحدة للطاقة الكهربائية!

مال وأعمال

سوق عربية موحدة للطاقة الكهربائية!سوق عربية موحدة للطاقة الكهربائية!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iot0

وقع وزراء الطاقة في 14 دولة عربية خلال احتفالية بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم الخميس على مذكرة تفاهم لإنشاء سوق عربية مشتركة للطاقة الكهربائية.

وجاء توقيع المذكرة هذه على هامش أعمال الدورة الثانية عشرة للمجلس الوزاري العربي للكهرباء. وهذه المذكرة وافق عليها مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب في 8 سبتمبر/أيلول الماضي.

والدول العربية التي وقعت المذكرة هي مصر والكويت والسعودية والإمارات والبحرين والجزائر والسودان والعراق وسلطنة عمان وقطر وجمهورية القمر المتحدة وليبيا والمغرب واليمن.

من جهته أكد السفير كمال حسن علي، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بالجامعة العربية، أن مذكرة التفاهم تعد وثيقة رفيعة المستوى ووقعها الوزراء المعنيون بشؤون الكهرباء فى الدول العربية أو من يمثلهم، لتأكيد التزامهم السياسي بدعم مسيرة الربط الكهربائي لشبكات الدول العربية.

وأضاف أن هذه المذكرة تعد تتويجا لعمل دؤوب استمر لعدة سنوات على مستوى الخبراء والفنيين، وشارك فيه أيضا فريق من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وفريق آخر من البنك الدولي، مشيرا إلى أن هذه المذكرة تدخل حيز التنفيذ بمجرد إبرامها من قبل سبع دول عربية.

المصدر: "نوفوستي"

فريد غايرلي

توتير RTarabic