موسكو تلتزم باتفاق "أوبك" للشهر الثالث على التوالي

مال وأعمال

موسكو تلتزم باتفاق موسكو تلتزم باتفاق "أوبك" للشهر الثالث على التوالي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iob7

ارتفع متوسط إنتاج النفط في روسيا خلال مارس الماضي على أساس يومي، بنسبة 1.4% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2016، إلا أنه انخفض 200 ألف برميل يوميا مقارنة مع أكتوبر.

ونقلت وكالة "بلومبرغ" الاقتصادية الدولية، عن مصادر في وزارة الطاقة الروسية، تأكيدها أن إنتاج النفط في روسيا خلال الشهر الماضي وصل إلى 11.5 مليون برميل يوميا.

لكن إنتاج النفط الروسي الإجمالي، خلال مارس بلغ 46.74 مليون طن، مقارنة بفبراير الذي سبقه، أي بانخفاض وصلت نسبته إلى 0.5%.

وبحسب الوكالة، فإن متوسط إمدادات النفط اليومية من الاتحاد الروسي خلال فبراير، بلغ 5.56 ملايين برميل. أي أكثر بـ1.4% من فبراير 2016. كما تراجع بنسبة 0.9% على أساس سنوي.

أما بالنسبة للغاز ذكرت "بلومبرغ" أنه متوسط إنتاجه في روسيا خلال مارس صعد إلى 8.4% على أساس سنوي، بينما بلغ إجمالي إنتاج الغاز الروسي خلال فبراير نحو 58.79 مليار متر مكعب.

وبهذا تكون روسيا استمرت بالتزامها باتفاق "أوبك" حول خفض إنتاج النفط، الذي توصلت إليه المنظمة في ديسمبر الماضي، مع 11 من المنتجين المستقلين تتصدرهم روسيا بشأن خفض جماعي لإنتاج النفط بواقع 1.8 مليون برميل يوميا تقريبا مقارنة بمستويات أكتوبر، لدعم السوق للتخلص من تخمة المخزونات العالمية ورفع أسعار النفط.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا

توتير RTarabic