"سبيربنك" يبيع فرعه في أوكرانيا

مال وأعمال

"سبيربنك" يبيع فرعه في أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/inoh

كشفت صحيفة" "كوميرسانت" الروسية أن فرع مصرف "سبيربنك" الروسي في أوكرانيا سيباع مقابل نحو 130 مليون دولار.

ووفقا للصحيفة، فإن سعر البيع تأثر بالعقوبات المفروضة ضد المصارف الروسية والحصار الذي فرضته العناصر الراديكالية المتشددة الأوكرانية على مكاتب هذه المصارف في البلاد.

ويعتبر هذا المبلغ متطابقا مع رأس المال الخاص بفرع مصرف "سبيربنك" في أوكرانيا، والذي يبلغ وفقا للتقارير الدولية الصادرة في يناير/كانون الثاني – وسبتمبر/أيلول عام 2016 قرابة 144 مليون دولار.

وأعلن مصرف "سبيربنك"، الاثنين الماضي، عن بيع نسبة 100% من الأسهم الخاصة به في المصرف المذكور لكونسورتيوم يضم "نورفيك بنك" اللاتفي وشركة بيلاروسية خاصة.

وسبق للسلطات الأوكرانية أن فرضت، في 16 مارس/آذار، عقوبات لمدة عام كامل على 5 مصارف روسية عاملة في أوكرانيا، بما في ذلك وحدات مصرف "سبيربنك".

وفي وقت سابق، تعرض "سبيربنك" لهجوم من قبل متطرفين أوكرانيين قاموا بإتلاف أجهزة الصراف الآلي في مختلف مناطق أوكرانيا، كما ردموا الباب الرئيسي بالإسمنت تحت مرأى من أعين قوات الشرطة.

ويعتبر مصرف "سبيربنك" من أكثر البنوك الموثوق بها في البلاد، وبلغ حجم أصوله، في مطلع العام الجاري نحو 22.337 تريليون روبل (حوالي 388 مليار دولار). ووصل مؤشر ربحية المصرف في العام الماضي إلى 20.2%.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا