مصر تبقي على رسوم تأشيرة دخول السياح

مال وأعمال

مصر تبقي على رسوم تأشيرة دخول السياحالخطوط الجوية المصرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/imq1

وافق مجلس الوزراء المصري الثلاثاء 21 مارس/آذار على استمرار العمل برسوم تأشيرة دخول السياح بـ 25 دولارا لتأشيرة الدخول العادية.

وجاء في بيان صادر عن المجلس: "فيما يتعلق بتنظيم منح التأشيرات السياحية تمت الموافقة على استمرار العمل برسوم تأشيرة دخول السائحين إلى مصر بحيث يظل رسم تأشيرة الدخول العادية 25 دولارا، ورسم تأشيرة الدخول المتعددة 60 دولارا".

وكان قد صدر قرار بزيادة رسوم تأشيرة السياح إلى 60 دولارا من 25، في فبراير/شباط الماضي، لكن وزارة السياحة عادت وأرجأت العمل بالرسوم الجديدة إلى أول يوليو/تموز بدلا من مارس/آذار الجاري.

من جهته، قال وزير السياحة المصري يحيى راشد للصحفيين داخل مقر الوزارة: "أقر الاستمرار بسعر التأشيرة السياحية الحالية وتأجيل الإضافة إلى يوليو/تموز المقبل".

يذكر أن وزارة الخارجية المصرية أعلنت أواخر فبراير/شباط الماضي، عن "رفع رسوم تأشيرة الدخول إلى مصر من مختلف المنافذ البرية والبحرية والجوية"، لتقوم لاحقا بتعديل القرار وتأجيل دخوله حيز التنفيذ.

وتأثر قطاع السياحة في مصر منذ نهاية عام 2015 إثر إسقاط  طائرة "إيرباص –321أ" تابعة لشركة "كوغاليم آفيا" الروسية في شبه جزيرة سيناء المصرية نتيجة عمل إرهابي، في أواخر تشرين الأول/أكتوبر عام 2015،

وأوقفت على إثرها روسيا ودول أخرى الرحلات الجوية السياحية إلى مصر، وفيما أعلنت بعض الدول استئناف الرحلات جزئيا، فإن روسيا لا تزال تعلق جميع الرحلات الجوية التجارية والسياحية إلى مصر.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي