الزوجة الثالثة لمؤسس "Lotte" تمثل أمام القضاء

مال وأعمال

الزوجة الثالثة لمؤسس الزوجة الثالثة لمؤسس "Lotte" تمثل أمام القضاء بتهمة التهرب الضريبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/imhn

مثلت "سيو مي" الزوجة الثالثة للمدير العام لمجموعة لوتيه "شين كيوك هو" الاثنين 20 مارس/آذار أمام محكمة سيئول المركزية الفرعية بتهمة خيانة الأمانة والتهرب الضريبي التي طالت المجموعة.

وتعرضت سيو لتهمة خيانة الأمانة وكسب 77 بليون وون (حوالي 68.8 مليون دولار) بطريقة غير شرعية، إضافة إلى تهمة التهرب الضريبي بقيمة 30 بليون وون (نحو 26.8 مليون دولار) من الرسوم المستحقة لمنح الملكية ونقل الملكية عند استلام أسهم من المدير العام للمجموعة شين.

وطالبت النيابة العامة من "سيو مي" (57 عاما) عدة مرات الحضور طواعية للتحقيق، غير أنها بقيت في اليابان رافضة استدعاء النيابة العامة، مما استدعى إحالة قضيتها إلى المحاكمة دون استجواب.

وسبق أن حذرت المحكمة من إصدار مذكرة الاعتقال ما لم تحضر في الجلسة الأولى للمحاكمة.

ويشار هنا إلى أن سيو اشتهرت باختيارها كملكة جمال للدورة الأولى لشركة "لوتيه" عام 1977، حين كان عمرها 18 عاما، وعملت في السينما حتى بداية ثمانينات القرن الماضي، غير أنها اختفت عن الشاشة بصورة مفاجئة. وفي عام 1983، أنجبت ابنتها "شين يو-مين" من المدير العام شين ، وأصبحت الزوجة الثالثة له.

وتضم مجموعة "لوتيه"، التي تعد خامس أكبر تكتل في كوريا الجنوبية، حوالي 60 وحدة أعمال ويبلغ عدد موظفيها نحو 60 ألفا ، وتنشط المجموعة في مجالات مختلفة كصناعة الحلوى والمشروبات والوجبات السريعة وكذلك الفنادق والتجزئة والإلكترونيات، وتدار المجموعة من قبل عائلة "شين".

المصدر: "يونهاب"   

فريد غايرلي